رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"جيل الإسكندرية": الاختيار ٢ وثيقة تاريخية على جرائم الجماعة الإرهابية

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 05:39 م
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة
وصف عمر عوض، الأمين العام لحزب الجيل الديمقراطي بالإسكندرية، المسلسل التليفزيونى الاختيار ٢ المذاع حاليا خلال شهر رمضان قائلا: "دقائق سريعة تمر على الشاشة طويلة قاسية موجعة.. رصاصات غادرة تخترق أجسادًا طاهرة وضعت أرواحها على كفوفها لحماية الوطن من خفافيش الظلام، وتخلد بطولات مقاتلين عظماء وقفوا ثابتين بعزيمة حتى آخر قطرة في دمائهم".
وأضاف خلال تصريح صحفي له اليوم الثلاثاء، أنه بالرغم من ذلك لم تستطع تلك المشاهد سوى تقديم جزء بسيط لما يحدث على أرض الواقع.
تابع: جرعة عالية من الوطنية ممزوجة بالدراما يقدمها للعام الثانى على التوالى صناع ملحمة الاختيار، ليكون المسلسل بمثابة وثيقة للتاريخ تشهد على فظائع الجماعات الإرهابية ومخططاتهم في طمس الهوية المصرية وتقسيم البلاد وأهلها، وكلها موثقة كحقائق لا تقبل التشكيك.
واستكمل "تفاعل الجمهور مع الجزء الثانى من المسلسل بشكل كبير خاصة أنه يقدم الكواليس خلف أحداث شهدها المصريون أنفسهم في الشوارع ما بين رابعة والنهضة ومحاولات التقسيم والتهديدات والتفجيرات المستمرة، ولذلك كان لحلقة فض اعتصام الجماعة الإرهابية خصوصية لأنها قدمت ما حدث على مدى ساعات داخل الفض بعيدًا عن الأكاذيب، وجسدت جرائمهم التى أدمت القلب سواء في القاهرة أو كرداسة أو المنيا وغيرها في أنحاء مصر كلها، وأصبح داخل كل عائلة شهيد".
وأضاف، سيطرت حالة من الحزن على المصريين بعد إذاعة الحلقة التى توحد معها المشاهدون، فلم يستطيعوا تخيل وتحمل بشاعة جزء ضئيل من حقيقة ما حدث بالفعل على أرض الواقع لتدفع بعيدًا أكاذيب الجماعة السوداء، وترتفع الأيدى مبللة بالدموع تطلب الرحمة لأرواح شهداء بذلوا أغلى ما لديهم حتى تظل مصر قوية شامخة أبية بشعبها، ولكنهم ما زالوا أحياء في قلوب كل المصريين.
وأشار إلى إن مسلسل "الاختيار 2" يعد وثيقة تاريخية لما قامت وتقوم به جماعة الإخوان التي كانت تسعى لجر البلاد إلى حرب أهلية، لقد أيقظ المسلسل الروح الوطنية في المواطنين وعرض فيديوهات حقيقية للإخوان وعن ما قاموا به وقت فض رابعة من هجوم على الشرطة وتفجيرات.
وأضاف أن المسلسل دليل للأجيال القادمة ليحكي فترة حكم مرت على مصر من اسوء الفترات وتبين الفرق بين مصر عام 2013 ومصر الآن بعد حكم الرئيس السيسي من عمران ومشاريع وبنيه تحتية وجيش أصبح من اقوى جيوش العالم.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟