رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بدء اختبارات القبول بالجامعات أغسطس المقبل

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 03:12 م
البوابة نيوز
أميرة عزت
طباعة

ناقش المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية الاستعداد لتطبيق القبول الإلكتروني للعام الجامعي الجديد، وأقر الأسبوع الأول من أغسطس المقبل موعدًا نهائيًا لإجراء اختبارات القبول، حتى يتثنى إدخال قوائم الناجحين في اختبارات القبول على نظام القبول الإلكتروني بوقت كافٍ، قبل البدء في إجراءات القبول الإلكتروني بمراحله الثلاث، والتي تتزامن مع المراحل الزمنية للتنسيق الإلكتروني الحكومي.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الجامعات الخاصة والأهلية الذي عقد اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحضور الدكتور محمد حلمي الغر أمين عام المجلس، والسادة أعضاء المجلس، وذلك بمقر الجامعة المصرية الروسية.
في بداية الاجتماع، وجه المجلس الشكر للجامعة المصرية الروسية؛ لاستضافتها اجتماع مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.
وجه وزير التعليم العالي بالتشديد في تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا بالجامعات، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس والمعامل، وتقليل الزمن المخصص للمحاضرات وتواجد الأستاذة والعاملين بنسب تسمح بسير العملية التعليمية، مع مراعاة استخدام التعليم عن بُعد كلما أمكن؛ لتقليل تواجد الطلاب بالجامعات.
أكد المجلس على ضرورة مراجعة أنظمة الدفاع المدني وتطبيق منظومة الأمن الصناعي لجميع منشآت الجامعات، وذلك تحقيقًا لمتطلبات السلامة لتوفير الحماية والسلامة لجميع العاملين بتلك المنشآت.
"
هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟