رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بيريز: دوري السوبر الأوروبي إنقاذ لكرة القدم

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 02:43 م
فلورنتينو
فلورنتينو
بلال السيسي
طباعة
قال فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريـال مدريد، إن الهدف من إطلاق دوري السوبر الأوروبي هو إنقاذ كرة القدم.
ويعتبر ريـال مدريد أحد الأندية الأوروبية الـ12 التي انضمت إلى هذا الدوري المنفصل، واتفقت على تأسيس "بطولة نصف أسبوعية جديدة" وسط حالة من الجدل والرفض.
وقال بيريز في تصريحات تليفزيونية، إن هذه الخطوة اتخذت لأن الشباب لم يعد لديهم أي اهتمام بكرة القدم بسبب "الكثير من المباريات رديئة الجودة".
وأضاف رئيس رابطة السوبر ليج، أنه كلما حدث تغيير، يظهر دائما من يعارضه.
وكانت الأندية "الستة الكبرى" الإنجليزية: آرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام، قد وافقت على الانضمام إلى الدوري الجديد.
وقوبلت هذه الخطوة بانتقادات من قبل سلطات كرة القدم ومسؤولين حكوميين في بريطانيا، كما أثارت معارضة على نطاق واسع في جميع أنحاء أوروبا من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" واتحادات وطنية.
ويعقد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اجتماعا مع الأجهزة الإدارية لكرة القدم مساء اليوم الثلاثاء لمناقشة الخطوة، ومن المقرر أن تجتمع أيضا أندية الدوري الإنجليزي الـ14 غير المنضمة للخطط.
وقال بيريز إن الفرق الكبرى تخسر أموالا، لذا ستساعد بطولة دوري السوبر الأوروبي الأندية الكبيرة على زيادة إيراداتها.
وأضاف رئيس ريـال مدريد لبرنامج "إل تشيرينجيتو دي جوجونيس" التلفزيوني الإسباني، إننا نفعل ذلك لإنقاذ كرة القدم في هذه اللحظة الحرجة وإذا واصلنا مع دوري أبطال أوروبا سيتراجع الاهتمام تدريجيا ثم ينتهي الأمر.
وأضاف أن التطور الجديد الذي يعملون على تنفيذه في عام 2024 لن يجدي، عندما نصل إلى عام 2024 سنكون في عداد الأموات.
وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد أكد يوم الاثنين خطط إصلاح دوري أبطال أوروبا المؤلف من 36 فريقا، اعتبارا من عام 2024.
وأختتم فلورنتينو بيريز تصريحاته انه في خمسينيات القرن الماضي كان الوضع مشابها، اعترض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا على كأس أوروبا الجديد، لكن تلك المنافسة غيرت كرة القدم.
"
هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟