رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تشغيل سابع أكبر مشروع للطاقة الكهرومائية في العالم

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 12:26 م
البوابة نيوز
وكالات
طباعة
دخلت آخر أربع وحدات لتوليد الكهرباء في محطة وودونغده للطاقة الكهرومائية، التي ستكون رابع أكبر مشروع للطاقة الكهرومائية في الصين وسابع أكبر مشروع في العالم عند اكتمالها، دخلت مرحلة التجميع النهائي ومن المقرر أن يتم الانتهاء منها لتكون جاهزة للعمل بكامل طاقتها بحلول أول يوليو.

ومع بدء البناء في ديسمبر 2015، بدأت الدفعة الأولى من وحدات توليد الكهرباء بالمحطة في توليد الطاقة في يونيو 2020. وتم الآن تشغيل اجمالي ثماني وحدات. وتبلغ الطاقة الإنتاجية الإجمالية للمحطة 10.2 مليون كيلووات.

وقال وانغ جين تاو، رئيس محطة وودونغده لتوليد الطاقة التابعة لمؤسسة الخوانق الثلاثة الصينية، إن "مؤشرات الأداء الرئيسية وصلت أو تجاوزت المعايير الوطنية منذ تشغيل الوحدات".

وأضاف وانغ أنه اعتبارًا من منتصف ليل الأحد، أنتجت المحطة 20.2 مليار كيلوواط / ساعة من الكهرباء، والتي يمكن أن تحل محل حوالي 6.27 مليون طن من الفحم القياسي وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وثاني أكسيد الكبريت بنحو 15.68 مليون طن و53000 طن على التوالي.

وتمتد المحطة على نهر جينشا في المجارى العليا لنهر اليانغتسي، وهي مشروع رئيسي للطاقة الكهرومائية يعزز التنمية عالية الجودة للحزام الاقتصادي لنهر اليانغتسي.

"
هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟