الأربعاء 28 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

نهضة مصر تفوز بجائزة الملتقي العربي لكتب الأطفال

البوابة نيوز

فازت دار نهضة مصر للنشر بجائزة الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال في دورته الثامنة في فئة كتب اليافعين عن رواية "الملكة سهيلة " للكاتبة والرسامة رانيا حسين أمين.
تهدف جائزة الملتقى لأفضل كتاب للطفل التي تعقد سنويًّا إلى تطوير كتاب الطفل، وتشجيع الناشرين على تقديم الأجود، مما يسهم في تحفيز الأطفال على صحبة واقتناء الكتاب، وتنمية عادة القراءة لديهم.

وأصدرت الرواية لصالح منظمة المرأة العربية سعيًا لدعم قيم المساواة ومناهضة التمييز، وهو ما يأتي في إطار البرنامج الذي تتبناه المنظمة بعنوان (التربية للمستقبل: مناهضة التمييز ضد الفتاة والمرأة في التربية والثقافة والإعلام).
رانيا حسين أمين درست علم نفس في الجامعة الأمريكية، وشاركت في العديد من ورش عمل للأطفال للكتابة والرسم. كذلك عملت مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. عرفها العديدون من خلال سلسة "فرحانة"، كما لها العديد من السلاسل والمؤلفات: سر اختفاء النيل، هروب سحابة الدخان، قمامة آخر موضة).
كما حصلت الكاتبة على جائزة اتصالات عن فئة اليافعين 2016 عن رواية "صراخ خلف الأبواب" من إصدار نهضة مصر للنشر. ومن الجدير بالذكر أن هذه الجائزة هي الخامسة والأربعون التي تحصدها الدار خلال مسيرتها في نشر الوعي والثقافة في الوطن العربي.