رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

جامعة حلوان: زيادة ساعات التدريس الإلكترونية والأنشطة الطلابية خلال رمضان

الإثنين 19/أبريل/2021 - 05:01 ص
الدكتور حسام رفاعى،
الدكتور حسام رفاعى، نائب رئيس الجامعة
هناء بديع
طباعة
أعلنت جامعة حلوان بمناسبة شهر رمضان، عن توجيهات يتم العمل بها خلال الشهر على مستوى كل الكليات بالجامعة، أهمها حضور أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلبة والإداريين بنسبة ٥٠٪ بالتبادل ودون الإخلال بحسن سير العمل وانتظامه، آخذين في الاعتبار أن هناك إجازات رسمية عديدة خلال الشهر الفضيل «عيد تحرير سيناء- عيد العمال- شم النسيم».
قال الدكتور حسام رفاعى، نائب رئيس الجامعة: خلال الشهر سيتم تقليص أوقات التدريس وجها لوجه، والممثلة في محاضرات دروس عملية دروس إكلينيكيا مناقشات وتطبيقات إلى النصف، مع التعويض بزيادة ساعات التدريس الإلكترونية عن بعد، وذلك سعيا إلى تقليل الكثافة الطلابية وتحقيق الاستفادة العظمى من خبرة أعضاء هيئة التدريس خلال الشهر المبارك.
وأكد نائب رئيس الجامعة لـ«البوابة» على أهمية تطبيق أقصى درجات الإجراءات الاحترازية، والتباعد الاجتماعي اللازم بين الطلبة في المحاضرات والدروس العملية بالجامعة، والتعقيم المستمر لجميع المباني، وخاصة المدرجات والمعامل والحمامات، وإلغاء أى تجمعات خلال الشهر الفضيل، والحرص على ارتداء الكمامات طوال فترة التواجد بالكلية لأعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة والطلبة الإداريين.
كما أعلنت الجامعة تحت رعاية الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة على أنشطة المدينة الجامعية، وذلك في إطار اهتمام الجامعة بالأنشطة الطلابية والرياضية والثقافية والترفيهية والاجتماعية والدينية ومن المقرر أن يتم تنظيم مجموعة من الأنشطة المتنوعة لطلابها خلال شهر رمضان بهدف اكتشاف مواهب الطلاب وقدراتهم ومهاراتهم الإبداعية وصقلها وتشجيعها وتنميتها فضلًا عن بث روح الانتماء وتنشأة جيل محب للتعاون والعمل الجماعى لخدمة وطنه.
وأكد رئيس الجامعة على أهمية ممارسة الرياضات التى من شأنها أن تسهم في بناء بدنى قوى وسليم كما تهدف هذه الأنشطة إلى رفع الوعى الثقافى والمجتمعى لدى الطلاب وإكسابهم المهارات المعرفية والسلوكية وشغل أوقات الفراغ لديهم بما هو مفيد ونافع.
وقد قامت الجامعة بتنفيذ بعض من تلك الأنشطة لاستقبال شهر رمضان الكريم منها تنفيذ معسكرات بمبانى الطالبات تتسم بالروح الرمضانية، تزيين وتجميل وتنظيف ٤ مبان للطالبات ويقوم على تنفيذ بتنفيذ هذه العملية نحو ٣٠ طالبة من كل مبنى.
ومن المقرر أن تتضمن الأنشطة الاجتماعية خلال شهر رمضان مسابقة المعلومات العامة، والتى تتم بنظام الفريق ويتنافس فيها ٣٥ طالبا وكذا مسابقة الشطرنج، والتى تتم بالنظام الفردى من خلال صعود الفائز وخروج المهزوم ويتنافس فيها ٤٠ طالبا.
وهناك مسابقات ثقافية وأبحاث ومجلات حائط تنافس في كل منها ١٠ طلاب، جاءت بهدف الاهتمام بالقراءة والاطلاع والتأكد من استخدام الأسلوب العلمى في البحث.
كذلك سيم تنظيم مسابقات دينية بعنوان باب الفقه حول الصلاة والصوم يتنافس فيها ٣٠ طالبا. كما سيتم تنظيم مجموعة من الأنشطة الرياضية منها الألعاب الترويحية «شد الحبل، الجرى المزدوج، عدو ١٠٠ متر» ويتنافس فيها ١٥٠ طالبا، و١٢٠ طالبة، وكذا كرة الطائرة التى يتنافس فيها ١٢٠ طالبا.

الكلمات المفتاحية

"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟