الإثنين 02 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

تنمي روح الانتماء للنشء الصغير.. مطالب بتدريس الحلقة الـ5 من "الاختيار 2" بمختلف المراحل التعليمية.. برلمانيون: المسلسل جسد تضحيات أبطال مصر من القوات المسلحة والشرطة.. وكشف تاريخ الإخوان الأسود

البوابة نيوز

كشفت الحلقة الخامسة من مسلسل "الاختيار 2"، أمس السبت، كواليس فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة الإرهابيين المسلحين، الذي أنهى حقبة سوداء من تاريخ العمل الإجرامي لجماعة إرهابية خربت، وقتلت، وتاجرت بالدين والوطن.
وجسدت الحلقة أيضًا بطولات أبطال مصر من القوات المسلحة والشرطة، الذين ضحوا بأرواحهم من أجل حفظ أمن واستقرار الدولة المصرية.


القوة الناعمة
وقال اللواء على الدين النجار، عضو مجلس النواب، إن مسلسل "الاختيار 2" جسّد الواقع الفعلي الذي كان يتم داخل الدولة، ومشاهده حقيقية للواقع المر في ذات الوقت.
وأضاف "النجار" في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن الفن الراقي المحترم يظهر لنا كل الصعاب التي يواجهها الوطن ضد التيارات المنحرفة التي تريد هدمه، موضحًا أن القوة الناعمة أقوى وأشد من السلاح نفسه، واصفًا إياها بـ"الفتاكة".
وتابع: نجل ونقدر هذا العمل الطيب الراقي الذي أظهر وكشف تضحيات أبطال مصر، وعلى كل مواطن أن يؤدي دوره على أكمل وجه، ويخلص في مجاله، من أجل خدمة الوطن.

المصداقية
ومن ناحيتها، أكدت النائبة شادية خضير، عضو مجلس النواب، في تصريح خاص، لـ"البوابة نيوز"، أن الحلقة الخامسة من مسلسل "الاختيار 2" جاءت معبرة عما حدث في اعتصام رابعة العدوية المسلح، لذلك أعطى المسلسل شكل إقناع قوي بالحوار الموجود، مؤكدةً أن مشاهد المسلسل تحمل مصداقية، وتعيد ما كانت ستصل إليه مصر من دمار وخراب.
وعن القوة الناعمة وفيلم "الممر"، أكدت "خضير" أن الفيلم جاء ليعبر عن تاريخ وفترة لن يعاصرها الأطفال أو الشباب الموجود حاليًا، وذلك يشعرهم بالانتماء للوطن.
وتابعت عضو مجلس النواب: "مهما ضاقت الدنيا على المصريين.. هناك خطوط حمراء عند أماكن معينة لن يسمحوا بها أبدًا وهي الحفاظ على مصر"، مشيرةً إلى أن المواطن المصري يعي جيدًا الخوف على بلده، ويوحد الصفوف عندما يشعر بخطورة ما سيدور، والتاريخ يشهد لمصر بهذا، وذلك مدلول سلوكي واجتماعي قوي في الشخصية المصرية.

تاريخ الإخوان الأسود
وفي نفس السياق، أشار النائب السيد رحمو، عضو مجلس النواب، إلى أن مسلسل "الاختيار 2" كشف لنا جميعًا الدور الكبير، والتضحيات العظيمة، التي يقدمها أبطالنا الشرفاء من القوات المسلحة الباسلة والشرطة العظيمة، لحماية أمن واستقرار الوطن، ولتحيا مصر شامخة مرفوعة الرأس.
وأضاف "رحمو" في تصريحات صحفية له اليوم الأحد، أن مسلسل "الاختيار 2" فضح جماعة الإخوان الإرهابية، وكشف تاريخها الأسود الملطخ بالدماء، وكذب وخداع قوى الشر التي تريد هدم مؤسسات الدولة العريقة، وإسقاط مصر.
وأكد عضو مجلس النواب، أن الأعمال الدرامية الوطنية مثل: "الممر"، و"الاختيار 1"، و"الاختيار 2" لعبوا دورًا مهما في تنمية روح الانتماء الوطني، مطالبًا بالمزيد من مثل تلك الأعمال العظيمة، حتى يتعرف النشء الصغير والأجيال المقبلة على بطولات أبطال مصر الذين ضحوا بالغالي والنفيس من أجل الوطن.

تدريس الحلقة الـ5 من "الاختيار 2"
وطالبت النائبة صبورة السيد، عضو مجلس النواب، بتدريس الحلقة الخامسة من مسلسل "الاختيار 2"، والتي كانت تتحدث عن فض اعتصام رابعة للطلاب بمختلف المراحل التعليمية في الكتب المدرسية، خلال الفترة المقبلة.
وأكدت "السيد" خلال البيان الصادر لها اليوم الأحد، أن مسلسل "الاختيار 2" ألقى الضوء على اقتحام العناصر الإرهابية لمركز شرطة كرداسة تزامنًا مع فض اعتصامي رابعة والنهضة المسلحين، وذلك بعد أن حاول ضباط وأفراد مركز شرطة كرداسة فض التجمهر، إلا أن العناصر الإخوانية أطلقت الأعيرة النارية، واستخدموا سلاح "أر بي جي" في اقتحام مركز شرطة كرداسة.
وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أنه لولا تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد حكم البلاد لكانت مصر في نقطة ظلام التي كانت جماعة الإخوان الإرهابية تريد أن تضع مصر فيها، لافتة إلى أن جرائم الإخوان أعادت مشهد اختطاف مصر.
وأضافت البرلمانية، أن مسلسل "الاختيار 2" يُعتبر من الأعمال الدرامية القوية خلال شهر رمضان الكريم 2021، حيث إنه يجسد ملحمة الجيش والشرطة.