رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

رئيس مدينة العريش يتلقى لقاح كورونا

الأحد 18/أبريل/2021 - 12:22 ص
اللواء ماجد محمد
اللواء ماجد محمد أحمد، رئيس مجلس مدينة العريش
كتب - أشرف سويلم
طباعة
حصل اللواء ماجد محمد أحمد، رئيس مجلس مدينة العريش على لقاح فيروس كورونا بمركز التطعيم ضد كورونا بمستشفى العريش العام، بعد تسجيل بياناته على موقع وزارة الصحة، وتلقي رسالة على هاتفه المحمول بموعد تلقي اللقاح.
و ناشد الدكتور حاسم حمدي، مدير عام التثقيف والإعلام الصحي بمحافظة شمال سيناء، المواطنين بسرعة التسجيل لحجز لقاح كورونا بمركز التطعيم داخل مستشفى العريش العام. وأشار في تصريحات اليوم إلى توجيهات الدكتور طارق شوكة مدير عام مديرية الصحة بتوفير آلية تسجيل طلبات الراغبين في تلقى لقاح فيروس كورونا بمركز التطعيم داخل مستشفى العريش العام. مؤكدا على رسالته لكل أهالى شمال سيناء بسرعة التسجيل المجانى للحصول على اللقاح (خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة).. حيث إن اللقاح يحمى من الوصول لحالات الإصابة بفيروس كورونا بأعراض شديدة أو حرجة بنسبة 100%، وقد أثبت فاعليته بنسبة 86% في الوقاية من المرض، ويساهم في إنتاج أجسام مضادة لفيروس كورونا بنسبة 99%.
وأوضح الدكتور حاسم، أنه يتم أخذ لقاح فيروس كورونا في عضلة الكتف جرعتين ولا يسبب الإصابة بفيروس كورونا، ولكنه يدفع جهاز المناعة إلى الاستجابة قدر الإمكان كما لو كانت استجابته الأولى للفيروس.
وأكد محمد حمزه مراقب عام مديرية الصحة أن التسجيل متاح خلال فترة العمل بمركز التطعيم من الساعة التاسعة صباحا حتى العاشرة مساء يوميا، بما في ذلك من عطلات، لافتًا إلى الجرعة الثانية ستكون بعد 12 أسبوعا من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا.
وأشار فتحى عثمان مسئول التثقيف والإعلام الصحي، إلى توجيهات مدير عام مديرية الصحة بتقديم الرعاية الصحية والطبية لمواطنى شمال سيناء، في ظل جائحة كورونا من خلال توفير اللقاح الخاص بفيروس كورونا، حرصا على الصحة العامة للمواطنين.
وأشار، إلى زيارة الموقع الإلكتروني: www.egcovac.mohp.gov.eg للتسجيل إلكترونيا، وللمزيد من المعلومات والاستفسار يمكن الاتصال على الرقم: ١٥٣٣٥.. أو التوجه إلى مركز التطعيم داخل مستشفى العريش العام لمساعدة غير القادرين على التسجيل بأنفسهم.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟