رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فرق الكشافة بالكنيسة تساهم في تعقيم المساجد

الأحد 18/أبريل/2021 - 04:17 ص
البوابة نيوز
كتبت– ريم مختار
طباعة
أكد الأنبا أبرآم، أسقف الفيوم للأقباط الأرثوذكس، أن فرق الكشافة بالكنيسة شاركت في تعقيم المساجد والكنائس، قائلًا: "مش هعمر الكنيسة وأسيب الجامع.. كلنا إيد واحدة"، وأضاف: قمت بإرسال رسائل للمسئولين عن المساجد لكى يدخل الشباب بعلمهم ويعقموا جميع المساجد بالقرى، وهذا ما تربينا عليه أن نكون يدًا واحدة، وبالفعل قمنا بإعطاء مواد تعقيم للمساجد بالقرى وأيضا تركنا أجهزة التعقيم لديهم حتى يسهل عليهم الأمر.
وأضاف في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي له نظرة شمولية مستقبلية، وهو رجل مصلح أكثر منه سياسى ينظر إلى مصلحة شعبه ويعمل عليها يخطط وينفذ فلأول مرة يكون لدينا قانون لبناء الكنائس، ولأول مرة نجد رئيس الدولة يزور المسيحيين في أعياد الميلاد وأى مدينة جديدة تبنى إلا وفيها جامع وكنيسة، وهذا كله يثنى عليه فيه، إنه رجل مصلح وهو لديه نعمة ربانية وهى الدراسة والتحليل قبل التنفيذ.
وعن دور الإعلام الكنسى والخطاب الديني، أوضح الأنبا أبرآم أن القنوات الدينية أفادت الأقباط ونقلت لهم الخدمات التى تقدمها الكنيسة على نطاق أوسع وأوضحت للأقباط أمورًا كثيرة لم يكن لديهم أى معرفة بها، وخلقت اتصالًا مباشرًا بين الكنيسة وأبنائها وحدث تواصل إيجابى بين الجانبين، وذلك في ظل السوشيال الميديا التى أساءت للأوضاع في مصر.
ولفت إلى أن ظهور القنوات الدينية حقق انتشارًا أوسع لعرض كل ما يهمهم في المسائل الدينية، حيث قدمت لهم المحتوى الدينى من طقوس وعقيدة وكل ما يتعلق بشئونهم الروحية واهتمت بنشر الثقافة الدينية وتعليم اللغة القبطية وتوضيح المفاهيم الأرثوذكسية السليمة.
ووجه رسالة، عبر "البوابة" لبعض الشباب الذى يسيء للكنيسة، قائلًا لهم: "اختبروا قبل أن تتحدثوا والسوشيال لديها كل الهرطقات والكلام الغلط ودورنا أن نستمع للعظات والوعظات حتى ندرك ما نقوله قبل أن نتفوه به".

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟