رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

يا تليفزيون يا.. محمود عبد العزيز.. إخصائي نحل ومناحل خطفته السينما

الأحد 18/أبريل/2021 - 05:16 ص
الفنان الكبير الراحل
الفنان الكبير الراحل محمود عبد العزيز
كتبت- أميمة الإتربى
طباعة
ممثل مبدع استطاع أن يحصد حب الجمهور العربي، وحفر اسمه في صفوف كبار النجوم في الوسط الفني، ساعدته ملامحه الجذابة وجسدة الممشوق في إتقان دور الدنجوان الذى تحبه جميع النساء وتتصارع من أجله، وتنوعت أعماله الفنية ما بين الاجتماعية والوطنية وغيرها.
هو النجم الراحل "محمود عبدالعزيز" الذى يعد مسلسل "رأفت الهجان" من أبرز أعماله التى لا زالت تجذب الجمهور وتؤثر في وجدان المشاهد، حيث أدى دوره ببراعة وإتقان،
وأشاد "رمسيس" مقدم برنامج "يا تليفزيون يا" خلال لقائه بالفنان "محمود عبدالعزيز" بحرصه على التجدد الدائم في مظهره وتسريحة شعره، ورد "عبد العزيز "موضحا" أنه جاء إلى البرنامج مرتديا "ملابس دوره في فيلم " أبناء وقتلة" من إخراج "عاطف الطيب" وأضاف أنه قام بتغيير تسريحة شعره لتلائم دوره، وتابع أنه لم يجد الوقت الكافى لتغيير هيئته.
وأشار إلى ضرورة أن يبحث الممثل عن الموضة سواء في الشعر والملابس وتابع أنه يختار ما يتماشى مع الشخصية التى يمثلها.
وأوضح "عبد العزيز" أن شخصية البطل الفيلم تمر بعدة مراحل عمرية حتى تصل إلى العجز، ومشيرا" إلى كل مرحلة عمرية تتطلب شكلا مختلفا وملابسا تليق مع سن البطل، وتابع "عبد العزيز " أن الشخصية تعمل "بار مان" في بداية الفيلم وأشار إلى أن البطل يقلد مظهر الخواجة مدير البار الذى يعمل فيه، وكما يقلد تسريحة شعره حيث يعتبره قدوته.
وعن سؤاله حول تعرضه إلى حادث أثناء تمثيل أحد المشاهد، رد قائلا "إنه تعرض إلى حادث أثناء تصويره مشهد أثناء سواقة سيارة السينما وكان يرافقه كل " من الفنانة نبيلة عبيد والفنان أحمد بدير وتابع أن السيارة تعرضت إلى الارتفاع عن الأرض، ومشيرا" إلى أن الأريكة الخلفية اتضح أنه غير مثبتة، فوقع بزملائه، وتابع أنها كانت تجربة صعبة ومخيفة عليهم حيث تعرضوا إلى الإحساس بالموت.
وعن أبرز المخرجين الذين لهم تعاملات مميزة في مشوار "عبد العزيز" الفني: رد قائلا" عاطف الطيب وأشرف فهمى وحسين كمال وحسام الدين مصطفى".
وعن اللحظات الجميلة التى يتذكرها مع ابنه مودي: قال ذهبت بولدى "مودى " إلى المدرسة، وتقدمت إلى المدرسة، وسأله في أول يوم في المدرسة عن ماذا أخد في أول يوم في المدرسة، فأجابه أخدت "مكرونة وأرز باللبن" فضحك عبد العزيز من الرد.
وعن علاقته بالنحل، أوضح أنه حصل على ماجستير في دراسة "النحل" وأصبح إخصائى نحل ومناحل.
وأكد أن قرصات النحل مفيدة لعلاج الروماتيزوم، وتعليقا "عن أن ضحكته في فيلم "الكيف" أصبحت موضة رد قائلا إنه سعيد أن ذلك يدل على تأثير الضحكة في وجدان وفكر الجمهور.
وعن إشادة "رمسيس" مقدم البرنامج إلى "محمود عبدالعزيز " إلى عرش الكوميديا، أوضح أنه لا يطمح للتربع على عرش الكوميديا وتابع أنه لازال العديد من النجوم يحتلون عرش الكوميديا، ومنهم" نجيب الريحانى " و"أمين الهنيدى "و"عبد المنعم مدبولي".
ولد الفنان" محمود عبد العزيز" في ٤ يونيو ١٩٦٤ في حى الورديان غرب محافظة الإسكندرية والتحق بجامعة الزراعة جامعة الإسكندرية وبدأ التمثيل في فرقة الكلية.
وشارك في بطولة العديد من الأفلام ومنها الحفيد وحتى آخر العمر وخطايا الحب والكيف، وكما شارك في العديد من المسلسلات ومنها كلاب الحراسة وشجرة اللبلاب وباب الخلق والبشاير، وتوفى في ١٢ نوفمبر ٢٠١٦.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟