رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"العربية": حزب الله يستغل الوضع الاقتصادي في لبنان

السبت 17/أبريل/2021 - 07:44 م
البوابة نيوز
محمود فوزي
طباعة
عرضت فضائية "العربية" تقريرا يكشف مضي "حزب الله" في تعزيز دويلته على حساب الدولة اللبنانية، عبر إيجاد وضعية اقتصادية مستقلة، يستفيد منها حصرًا "أبناء جلده"، حسبما افادت تقارير صحفية.

واوضح التقرير أنه في ظل الانهيار المعيشي والاقتصادي الذي يضرب معظم اللبنانيين نتيجة فساد الطبقة السياسية وضياع تعب العمر لدى المصارف ،مشيرا الى ان "حزب الله" استنفر معيشيا لتحصين بيئته الحاضنة تحت شعار "لن نجوع" الذي سبق ورفعه أمينه العام حسن نصر الله، من أجل تخفيف منسوب النقمة عليه بعدما بدأت تخرج أصوات شيعية تُحمّله بطريقة مباشرة أو غير مباشرة مسئولية تدهور الأوضاع الاقتصادية والمالية من خلال "حمايته" المنظومة الفاسدة منذ عقود.

وتابع أن حزب الله اطل على أبناء بيئته مفتتحًا سلسلة "تعاونيات"، كمراكز تسوّق خاصة لمن يحملون بطاقات "السجّاد" التموينية التي سبق ووزّعها على ناسه، خصوصًا الأكثر فقرًا.

وبدا من خلال الصور التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة ببيئة حزب الله، أن رفوفها امتلأت حديثًا بالمواد الغذائية مثل المعلّبات وأكياس المعكرونة ومساحيق التنظيف.

وتُتيح بطاقة "سجّاد" الممغنطة للصحابها شراء سلع ومواد غذائية من "تعاونيات سجّاد"، بأسعار أقل من أسعار البضاعة المدعومة التي توفّرها الحكومة اللبنانية.

وسقف بطاقة "سجّاد" 300 ألف ليرة (نحو 30 دولارًا وفق سعر صرف الدولار في السوق السوداء، حيث يتراوح سعر الدولار الواحد بين 12 و13 ألف ليرة).
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟