رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

علي حميدة.. أغنية واحدة تكفي

السبت 17/أبريل/2021 - 12:55 م
على حميدة
على حميدة
هيثم مفيد
طباعة
تمر اليوم السبت، ذكرى ميلاد المطرب على حميدة، أحد المطربين الذين لمع نجمهم مع الملحن والموزع حميد الشاعري، حيث اشتركا سويا في إنتاج أشهر أغنية عربية "لولاكي"، والتي حققت مبيعات تاريخية عند طرحها وباعت أكثر من 6 ملايين نسخة منها عام 1988.
ولد على حميدة عبد الغني جميعي عام 1965 بمدينة مطروح، كان يغني في بداية حياته اللون الغنائي البدوي الشهير بمدينة مطروح واشتهر بغناء أغاني الفلكلور المطروحي البدوي إلى أن التقي بالملحن والموزع حميد الشاعري الذي كان صاحب الفضل في شهرته وشهرة ونجاح العديد من المطربين المصريين.
قام الشاعري وحميدة بإنتاج ألبوم "لولاكي" التي أحدثت ثورة كبيرة جدا في عالم الأغنية العربية لموسيقى الجيل وأحيت كيانه، حيث تم بيع أكثر من 6 ملايين نسخة في جميع أنحاء العالم الشرقي وكذلك الغربي واعتبرت هذه الكمية الهائلة من البيع برقم قياسي لم يسبق له مثيل.
وأصدر بعد ذلك عدة البومات اضافية منها "كوني لي" و" ناديلي" وغيرها ثم توجه للسينما للقيام ببطولة فيلم سينمائي له بعنوان "لولاكى" نسبة للنجاح المدمر الذي حققته هذه الأغنية الأمر الذي دفع شركة الإنتاج لصناعة هذا الفيلم وكذلك له فيلم آخر بعنوان "مولد نجم" ثم اختفى حميدة تدريجيا عن الأنظار، ثم عاد في سنة 2000، حيث قام بغناء بعض التترات لمسلسلات الهودج وسيت كوم نسمة ونصيب.
وعلى الصعيد السياسي كانت لحميدة نضال وتضامن مع القضية الفلسطينية حيث قام بزيارة القدس والمسجد الأقصى في التسعينيات كما قام باقامة بعض الحفلات الغنائية هناك وله تصريحات مناصرة للقضية الفلسطينية ضد العدو الصهيوني.
توفي الفنان على حميدة في 11 فبراير 2021، بعد صراع شديد مع المرض، دخل على إثره المستشفى بعد تدخل وزيرة الصحة هالة زايد، إبان مناشدته في أحد البرامج التلفزيونية.
"
هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟