رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حتى لا ننسى.. 62 شهيدًا من رجال الشرطة سقطوا بفض اعتصامي رابعة والنهضة

الجمعة 16/أبريل/2021 - 11:18 م
البوابة نيوز
احمد يحيي -محمد الديسطي
طباعة
واصلت فضائية ON عرض الحلقة الرابعة من مسلسل "الاختيار 2" الذى يعرض يوميا في رمضان على شاشتها.
وواصل الضابط زكريا يونس "كريم عبد العزيز"، فجر14 أغسطس 2013، إلى أحد الأقسام القريبة من اعتصام رابعة العدوية، تمهيدا لعملية الفض.
وفى الأثناء اجتمع قائد قطاع الأمن المركزى، مع الضباط ومن بينهم يوسف رفاعى "أحمد مكى"، وأبلغهم بساعة الصفر لفض الاعتصام، قائلا: "إحنا هنفض كمان ساعتين.. هنفض فض سلمى.. مفيش أى استخدام للقوة.. ​فيه معلومات تؤكد إن فيه عناصر مسلحة جوه الاعتصام.. حجم السلاح مجهول.. لو فيه طلقة اتضربت يترد عليها، وراجع قائد القطاع مع الضباط تعليمات الفض.
مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكى وإياد نصار وإنجى المقدم، وأسماء أبو اليزيد، ومحمد علاء، وإسلام جمال، وأحمد شاكر عبد اللطيف، ورياض الخولى.
وفي تصريحات تلفزيونية عام 2013 قال اللواء هاني عبداللطيف المتحدث باسم وزارة الداخلية إن 62 شهيدًا من رجال الشرطة سقطوا في فض اعتصامي رابعة والنهضة، مشيرًا إلى أن الداخلية تحيي ذكرى اعتصام رابعة باليقظة الأمنية، وأن وزير الداخلية تفقد استعدادات قوات الأمن وكانوا عند حسن الظن بهم.
وأوضح عبداللطيف أن رجال المفرقعات تمكنوا من تفكيك 23 عبوة ناسفة يخلفها عناصر الإخوان عقب أماكن تجمعاتهم، مشيرًا إلى أن الخطة الأمنية نجحت في إحباط المخطط الإخواني، مؤكدًا استشهاد أمين شرطة بحلوان على أيدي مسلحين وأنه يتم ملاحقة الجناة.
ووصف عبداللطيف، يوم 14 أغسطس 2013 بـ"ملحمة أمنية"، وأن مئات الأهالي أبلغوا بأنهم تركوا منازلهم وآخرين لم يخرجوا طوال الاعتصام.
وأكد عبداللطيف أن ارتفاع عدد شهداء الشرطة في فض اعتصام رابعة يؤكد حقيقة أنها كانت حرب وأول شهيد كان يطالب المتواجدين عقب الميكرفون بالخروج الآمن، مشيرًا إلى أن فض اعتصام رابعة كان عملية أمنية بالغة التعقيد.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟