رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

صحة الوادي الجديد تنفذ حملات تفتيش على الأسواق

الخميس 15/أبريل/2021 - 09:14 ص
البوابة نيوز
الوادي الجديد - محمد بدر الدين
طباعة
أعلنت مديرية الشئون الصحي بحافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس، عن تنفيذ حملات مكثفة مشتركة مع عدة جهات لمراقبة جودة المعروض من السلع الغذائية خلال شهر رمضان المعظم.

وقال الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، في بيان صحفي له، اليوم الخميس، إنه ضمن الإجراءات الوقائية التي تقوم بها الشئون الصحية للوقاية من فيروس كورونا، فإنه قطاع الصحة بالتنسيق والتعاون مع مديرية التموين والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك يشن حملات تفتيش على كافة المحلات والمطاعم ومنافذ البيع، للتأكد من سلامة الأغذية المقدمة للمواطنين.
وأكد محروس، أن الحملات الدورية تعمل بصفة مستمرة على جميع المنشآت الغذائية على مستوى المحافظة ضمن الدور الرقابي لقطاع الصحة على المنشآت الغذائية لضبط الأسواق، والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المطلوبة وذلك طبقا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك.

وأضاف محروس، أن خطة التأمين الطبي التي وضعتها الوزارة للتصدي لفيروس الكورونا المستجد تشمل محاور عدة، منها رفع درجة الاستعداد القصوى لضمان أعلى معايير سلامة ومأمونية الغذاء في الأسواق المحلية، وتعزيز التعاون مع المسئولين في المنشآت الغذائية لتوفير أقصى طرق الحماية أثناء تداول الأغذية لضمان وصولها إلى المستهلك بصورة سليمة وآمنة والتشديد على ضرورة الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية ومنع التجاوزات التي تمس بالصحة العامة.
"
هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟