رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مصطفى قمر: "محمد ثروت" أساسى في الجزء الثانى من "فارس بلا جواز".. وأول أغانى ألبومى الجديد بعد عيد الفطر.. والعمل الجيد سيقبل عليه المشاهد على التليفزيون أو عبر المنصات الإلكترونية

الإثنين 12/أبريل/2021 - 08:20 م
البوابة نيوز
حوار: ريهام وجدى
طباعة
يعيش الفنان مصطفى قمر حالة من الانتعاش الفنى، حيث يعود للدراما بعد غياب دام أكثر من ١٠ سنوات من خلال المسلسل الجديد «فارس بلا جواز» الذى يجسد بطولته ويشاركه البطولة الفنانون محمد ثروت، سليمان عيد، طارق عبد العزيز، طارق الإبيارى، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف منهم بيومى فؤاد، وأوس أوس، وتيام مصطفى قمر، وهو من تأليف فداء الشندويلى، وإخراج معتز حسام.
ويجسد مصطفى قمر خلال أحداث "فارس بلا جواز" شخصية تضطر للبحث عن فتاة ليتزوجها، على الرغم من أنه لا يريد الزواج، وذلك في إطار من الكوميديا.. وأيضا يخوض "مصطفى" لأول مرة تجربة تقديم البرامج التليفزيونية في شهر رمضان ببرنامج يحمل اسم "خمس نجوم"، إلى جانب تحضيراته لألبومه الغنائى الجديد.
تحدث "قمر" خلال حواره ل"البوابة نيوز" عن كواليس تصوير المسلسل، وكشف لنا أحد أبطال الجزء الثانى منه، وتجربة التعاون مع الفنان محمود الليثى لأول مرة في التتر الخاص به.
وأشار مصطفى قمر أيضا، إلى خطته لطرح ألبومه الجديد والموعد الذى اختاره لإطلاق أول أغانيه، والكثير من التفاصيل في الحوار التالى:

مصطفى قمر: محمد ثروت

- كيف تلقيت ردود أفعال الجمهور بعد عرض مسلسل "فارس بلا جواز"؟

سعدت كثيرا باهتمام الجمهور به وكانت ردود الأفعال إيجابية فهو مسلسل كوميدى وكلنا نحتاج للفرح والضحك، وسعدت كثيرا بتلك التجربة وبعودتى لجمهور الدراما بهذا الشكل.

-ما الذى حمسك للعودة للدراما ب"فارس بلا جواز" بعد غياب أكثر من ١٠ سنوات؟

نوعية المسلسل فهو لايت كوميدى وهذا نوعى المفضل وأقدمه من خلال الأفلام السينمائية، ولم أشعر أننى كنت غائبا، إنما هى خطوات متأنية قد تطول لخروج أعمال متميزة، وخلال تلك الفترة من الابتعاد عن الدراما طرحت عدد من الألبومات الغنائية إلى جانب الأفلام.

وأيضا ما أسعدنى في المسلسل هو وجود العناصر الشابة التي أحرص دائما على وجودها في كل أعمالى أحب المزج بين الأجيال فهذا دورنا كفنانين من الجيل الأكبر.

- متى تنتهى من تصوير "فارس بلا جواز"؟

انتهينا من تصوير معظم الأحداث، ويتبقى جزء صغير للتصوير في رمضان، تقريبا أسبوع فقط، حتى الحلقات الأخيرة صورنا أجزاء منها.

مصطفى قمر: محمد ثروت

- وكيف هى كواليس التصوير مع الفنان محمد ثروت ؟

محمد ثروت يصنع أجواء جميلة من البهجة في اللويكشن، وطوال الوقت ضحك و"هزار"، أنا أحبه كثيرا فهو لديه مدرسة في الكوميديا، ووجوده في المسلسل هام فهو عنصر أساسى.
وعنصر أساسى في الجزء الثانى من مسلسل "فارس بلا جواز" إن شاء الله.

- شخصيتك في المسلسل تبحث عن الزواج وتضع الخطط لتحقيق ذلك، في رأيك الزواج تخطيط أم موضوع قدرى؟

الحب والزواج ليس بهم تخطيط، كل إنسان يظن أنه فاهم الأمور بشكل كبير ولكن يتضح غير ذلك، فمثلما يقال "وقت القدر يعمى البصر".
وأرى تلك المسألة قدرية في الحياة الحقيقة، إنما في المسلسل نتناولها بشكل لايت كوميدي وتحدث المفارقات الطريفة من الخطط التي تفشل كثيرا خلال الأحداث.

- ما الذى حمسك لخوض تجربة تقديم البرنامج التليفزيونية ب "خمس نجوم" في رمضان؟

أحب دائما أن أقدم تجارب مختلفة، ووجدت ذلك في برنامج "خمس نجوم" فتحمست له كثيرا، وأحببت وجودى مع نجوم كبار من جيلى وفى نفس الوقت فنانين شباب أقدمهم معي منهم الفنان محمد الشرنوبى، والفنان كريم فهمى، وهذا يقدم رابطة حلوة مع الجمهور، فأحب دائما أن أقف بجانب الجميع.

مصطفى قمر: محمد ثروت

-غنيت للمرة الأولى مع الفنان محمود الليثى تتر "فارس بلا جواز" كيف كانت تلك التجربة؟

سعدت كثيرا بأغنية تتر مسلسل "فارس بلا جواز" التى جمعتني بالفنان محمود الليثى فهى مختلفة عن ما قدمته من قبل ولونها شعبي بخفة دم، ومنذ عرض الحلقة الأولى تلقيت العديد من ردود الأفعال التى أشادت بها كونها متميزة بالفعل.

- ما المسلسلات التي ستتابعها خلال شهر رمضان؟

بعد أن أنتهى من تصوير "فارس بلا جواز" سأبدأ في المشاهدة، أحب في بداية الشهر الكريم مشاهدة أكبر قدر من الأعمال المقدمة واستمر في متابعة من تشدني أحداثه.

مصطفى قمر: محمد ثروت

-هل تفضل عرض مسلسلك الرمضانى "فارس بلا جواز" على التليفزيون أم عبر منصة إلكترونية؟

المنصات الإلكترونية تمثل تطورا لعرض الأعمال ولكن دائما الوسيلة الجديدة لا تلغى الوسيلة التى كانت قبلها، فسيظل التليفزيون له بريقه ويتابعه الجزء الأكبر من الجمهور.
أنا أحب الطريقتين في العرض فالمسلسل دمه خفيف وسيحبه الجمهور، والعمل الجيد سيقبل عليه المشاهد سواء على التليفزيون أو عبر المنصات الإلكترونية.

-كيف ستقضى شهر رمضان في ظل وجود ضيف ثقيل وهو فيروس كورونا؟

أرى أن فيروس كورونا له إيجابيات لأنه جعلنا نقدر قيمة حياتنا العادية، التى كنا نتبادل خلالها الزيارات ونتعانق، وغيرها من الطقوس التى حرمنا منها، سأقضيه في تصوير الجزء الصغير المتبقى من مسلسل "فارس بلا جواز".

ثم سيكون مع عائلتى في البيت، وستكون الزيارات العائلية والعزومات بشكل أقل وبرعاية الكحول والكمامة بالطبع، وربنا يحفظ الجميع وأتمنى للناس دوام الصحة والعافية، وأن نعود لحياتنا الطبيعية قريبا.

-وأين وصلت تحضيراتك للألبوم الغنائى الجديد؟

أحضر لطرح عدد من الأغانى على طريقة السينجل، أغنية تلو الأخرى، عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب" وعدد من المنصات الإلكترونية، ويبدأ طرحها من بعد عيد الفطر، وخلال الفترة الماضية كنت منشغلا بتصوير مسلسل "فارس بلا جواز" وأيضا برنامج "خمس نجوم" للحاق بالعرض في رمضان.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟