رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

إعلام النواب تناقش إزالة جزء من قصر ثقافة المحمودية

الإثنين 12/أبريل/2021 - 06:53 م
البوابة نيوز
محمد العدس - نشأت أبوالعينين
طباعة
ناقشت لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، برئاسة النائبة الدكتورة درية شرف الدين، خلال اجتماعها اليوم الاثنين، طلب الإحاطة المقدم من النائب بلال النحال، بشأن إزالة جزء كبير من قصر ثقافة المحمودية بمحافظة البحيرة، جراء عملية التطوير لترعة المحمودية بمحافظة البحيرة، بحضور الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وممثل هيئة قصور الثقافة.
وقال النائب بلال النحال، عضو مجلس النواب عن دائرة المحمودية والرحمانية ورشيد بمحافظة البحيرة، إن مبنى قصر الثقافة أصبح غير مؤهل، وتم توزيع العاملين بقصر الثقافة علي أماكن لا تتبع مركز المحمودية وتوقفت جميع الأنشطة.
من جانبها، قالت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، إن محور المحمودية مشروع قومي بطول 58 كم، وممتد لمحافظة البحيرة، وكل المباني التي تم إزالتها حتى الآن هي مباني مخالفة، حيث إن حرم المحور 50 متر، وقصر ثقافة المحمودية كان مخالف ومبني علي أرض في حرم الري.
وأضافت بلبع، أن محافظ البحيرة أعلن أنه سيتم توفير أرض بديلة في مكان مناسب لإنشاء قصر ثقافة المحمودية عليها، بالتنسيق مع هيئة قصور الثقافة، مشيرة إلي أنه خلال 3 أشهر سيتم استلام الأرض، ويتبقى التنسيق مع وزارتي التخطيط والمالية، لتوفير اعتمادات مالية لهيئة قصور الثقافة لإنشاء قصر الثقافة عليها.
وتابعت: "المحافظة لديها استعداد أن توفر مواصلات وأتوبيسات لتوصيل المواطنين إلى أقرب قصر ثقافة، كما أن المحافظة تتابع أنشطة قصر الثقافة".
بدوره، أكد ممثل وزارة الثقافة، أن أنشطة قصر الثقافة في المحمودية لم تتوقف، لأن الأنشطة غير مترتبطة بالجدران، فهي مرتبطة بالشارع والمدارس والجامعات وغيرها.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟