الجمعة 23 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

أوستن: أمريكا ملتزمة بضمان تفوق إسرائيل العسكري في المنطقة

البوابة نيوز

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اليوم الاثنين إن بلاده ملتزمة بضمان أمن إسرائيل، وتفوقها العسكري في المنطقة، ووصل وزير الدفاع الأمريكي إلى إسرائيل أمس الأحد في أول زيارة له إلى تل أبيب منذ توليه منصبه في إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن.
وجاءت تلك التصريحات خلال مؤتمر صحفي مشترك في مدينة القدس المحتلة بين أوستن ورئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الذي أكد على أن بلاده لن تسمح لإيران بامتلاك السلاح النووي.
وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، قال إن طهران تمثل "تهديدا للأمن الدولي"، لافتًا إلى أن بلاده تعمل مع الولايات المتحدة للتأكد من أن أي اتفاق مع إيران سيخدم مصلحة البلدين.
وأكد غانتس، في مؤتمر صحفي، مع نظيره الأمريكي، لويد أوستن، في تل أبيب، أمس الأحد، أن "وجهات النظر الإسرائيلية والأمريكية تشترك في مواجهة التحدي الإيراني"، مضيفا أن "طهران تمثل تهديدا استراتيجيا للأمن الدولي وكل منطقة الشرق الأوسط". وتابع: "سنعمل مع حلفائنا الأمريكيين للتأكد من أن أي اتفاق مع إيران سيخدم مصلحة إسرائيل والولايات المتحدة".
وتسعى واشنطن لطمأنة إسرائيل بشأن المسائل المتعلقة بالأمن الإقليمي مع استئناف المحادثات، غير المباشرة وغير الحاسمة حتى الآن، حول عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين القوى الكبرى وإيران والذي انسحبت منه إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.