رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

كواليس جلسة مجلس النواب.. تطعيم الأعضاء وانتقاد غياب الوزراء

الإثنين 12/أبريل/2021 - 03:24 م
الجلسة العامة للبرلمان
الجلسة العامة للبرلمان
عبدالله قطب - تصوير/ خالد مشعل
طباعة
شهد مجلس النواب اليوم الاثنين، مناقشة الحساب الختامي الموازنة العامة، بالإضافة إلى انتقاد النواب غياب الوزراء، فيما يلي تستعرض معكم "البوابة نيوز" أهم الكواليس التي حدثت داخل أروقة مجلس النواب.
كواليس جلسة مجلس
افتتاح الجلسة
افتتح المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، اليوم الاثنين، الجلسة العامة للبرلمان، لاستكمال مناقشة الحسابات الختامية لعدد من الهيئات بالموازنة العامة للدولة 2019 - 2020.
كواليس جلسة مجلس
تطعيم الأعضاء بلقاح كورونا
تناوب أعضاء مجلس النواب على أخذ لقاح كورونا بقاعة 25-30 بحضور فريق طبي متخصص.
كواليس جلسة مجلس
النواب ينتقدون غياب الوزراء.. ويطالبون بحضور "مدبولي" مناقشة الحساب الختامي
انتقد نواب البرلمان غياب الوزراء عن حضور الجلسة العامة للبرلمان أثناء مناقشة الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة، وعلق رئيس البرلمان المستشار الدكتور حنفي جبالي " هناك ممثلين للحكومة من وزارات المجموعة الاقتصادية ووزير شئون المجالس النيابية المستشار علاء فؤاد يحضر الجلسة العامة، ومشيرا إلى أن وزير المالية د. محمد معيط موجود في مهمة رسمية خارج البلاد
وكان في مقدمة من انتقدوا الحكومة النائب ضياء داود الذي قال " الرقابة يجب أن يليها المحاسبة أيضا، مضيفا أن الرأي العام لا ينتظر منا فضفضة مع الحكومة ولو الحكومة واثقة انها تأمن العقاب من البرلمان بالمعني السياسي هو انها ستلتفت عن ملاحظات وتوصيات البرلمان، مضيفا أن الشعب ينتظر منا رقابة أفضل.
كواليس جلسة مجلس
وكيل اقتصادية النواب يهاجم رئيس لجنة الخطة ويتهمه بانحيازه للحكومة
هاجم النائب أحمد فرغلي وكيل اللجنة الاقتصادية الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة على انحيازه للحكومة ودفاعه عنها في تقرير الحساب الختامي للموازنات العامة.
وتساءل فرغلي، خلال كلمته بالجلسة العامة، لماذا يدافع الدكتور فخري الفقي عن الحكومة بالرغم من وجود سلبيات كثيرة في الحساب الختامي للموازنات، موضحا أن هذا دور الحكومة وليس دور رئيس لجنة الخطة والموازنة.
كواليس جلسة مجلس
النواب يوافق على الحسابات الختامية للموازنة العامة والهيئات الاقتصادية
وافق مجلس النواب نهائيا خلال جلسته العامة، على التقرير العام بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة وحساب ختامي موازنات الهيئات العامة الاقتصادية وحساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي وحساب ختامي الخزانة العامة عن السنة المالية 2019-2020.
كما وافق المجلس على مشروع قانون بربط حساب ختامي الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 /2020، ومشروعات قوانين بربط الحساب الختامي لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية عن السنة المالية 2019 /2020 وعددها 50 مشروعا، ومشروع قانون بربط حساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي عن السنة المالية 2019 /2020، ومشروع قانون باعتماد الحساب الختامي لموازنة وزارة العدل (الديوان العام – مصلحة الخبراء – مصلحة الطب الشرعي – مصلحة الشهر العقاري) عن السنة المالية 2019 /2020.
وطالب رئيس المجلس، الحكومة بتنفيذ كافة التوصيات التي تضمنها التقرير الذي أعدته لجنة الخطة والموازنة لمتابعة تنفيذ إستراتيجية 2030 وموازنات البرامج والأداء وإحالتها للحكومة.
كواليس جلسة مجلس
جبالى يرفع أعمال الجلسة العامة للبرلمان لـ25 أبريل الجاري
رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للبرلمان، على أن يعود المجلس للانعقاد يوم الأحد الموافق 25 أبريل الجاري.
"
هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟