السبت 31 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة القبطية

القس جوارجيوس يهنئ المصريين بحلول شهر رمضان والصيام الكبير

القس جوارجيوس
القس جوارجيوس

هنئ القس جوارجيوس القمص فيلبس، كاهن كاتدرائية الشهيد العظيم مار جرجس في مدينة العاشر من رمضان، الشعب المصري بشهر رمضان المبارك.
وقال "فليبس" في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" تتلاحم أيام الصوم معًا، حيث يتعانق الصوم المقدس (الصوم الكبير) مع صوم شهر رمضان الكريم. وهذه أقدس أيام السنة التي نصوم فيها فيشعر الإنسان بجو من الروحانية والعمق في العبادات، والبعد عن الشرور والخطايا.
وتابع فيلبس: "مصرنا مباركة بأصوامها وعبادتها، مصر التي عبرت جبال من المصاعب والأزمات والضيقات الكثيرة، وشقت في وسط هذه الجبال طرقًا ممهدة ومدن ومساكن ورعاية صحية وتقدم علمي، مصرنا الصائمة المباركة أثمرت بقائد حكيم ومُحب يُعمِر ويبني عاصمة جديدة مزينة بمسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح ليعلو منهما الصلوات والعبادات من قلوب صائمة. فتنمو مصرنا الغالية وتسمو وترتفع بقوة الله الذي نتعبد له، كما يقول إرميا النبي في الكتاب المقدس على المتمسكين بالله "إِذْ تَكْثُرُونَ وَتُثْمِرُونَ فِي الأَرْضِ" (إر ٣: ١٦).
وأوضح كاهن كاتدرائية مارجرجس ان من أهم أهداف الصوم السيطرة على الإرادة، بنفس الإرادة التي تحكمت في الطعام يمكن أيضًا السيطرة على الكلام، بالامتناع عن كل لفظ غير لائق، وكذلك السيطرة على العين والفكر وأيضًا المشاعر.