رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

اليوم.. افتتاح ثاني محطة للغاز الطبيعي في شرم الشيخ

الإثنين 12/أبريل/2021 - 07:31 ص
 ثاني محطة تموين
ثاني محطة تموين بالغاز الطبيعى في شرم الشيخ
أبوالسعود أبوالفتوح
طباعة
يفتتح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الاثنين، ثاني محطة لتموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، والأولى لشحن السيارات التي تعمل بالكهرباء بشرم الشيخ. بجانب محطتين أخريين سيجرى افتتاحهما خلال أبريل الجاري.
ويأتي ذلك الافتتاح في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي، الذكرى الثانية والثلاثين لعودة طابا. وفى إطار تنفيذ المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في يوليو الماضي للتوسع في استخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات والإسراع في إجراءات وخطط إقامة محطات جديدة لتموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى لما يحققه من مردود اقتصادى وبيئى واجتماعي من تقليل استهلاك الوقود السائل والحفاظ على الصحة العامة والبيئة.
وقال المحافظ لـ"البوابة نيوز" إن هذه المحطة جرى إنشاؤها خلال شهرين بهدف توفير طاقة نظيفة ومتجددة، مضيفًا أن سيجرى شحن السيارات التي تعمل بالكهرباء بالمحطة، وجارِ إنشاء محلات تجارية، وكافتريا بها، لتوفير الخدمة اللائقة بزائري مدينة شرم الشيخ. مضيفا أن هذه المحطة الثانية الذي أنشئت لهذا الغرض بمدينة شرم الشيخ بعد افتتاح المحطة الأولى بمنطقة الرويسات، بحضور وزير البترول، وأيضًا جارِ العمل لإنشاء عدد من المحطات الأخرى بكافة مدن المحافظة، فضلًا على تطوير عدد من محطات تموين البنزين القائمة وإضافة خدمة الغاز إليها.
وأشاد محافظ جنوب سيناء بجهود وزارة البترول والثروة المعدنية سواء في مشروعات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بمدن المحافظة أو بتوفير احتياجات المحافظة من الوقود، مشيرًا إلى أن افتتاح المحطة الجديدة الثانية لتموين السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، سيكون لها دور إيجابى في تشجيع وإقبال أصحاب المركبات على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعى مما سيكون له مردود اقتصادى عليهم، فضلًا عن دعم جهود الحفاظ على البيئة.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟