رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

خريطة مسلسلات رمضان.. 27 عملا تتنافس على جذب المشاهدين.. كريم ومكي يعزفان لحن "الاختيار 2".. وعز يعود بـ"هجمة مرتدة" لطفي وفتحي والصاوي في "القاهرة كابول".. وسلامة "بين السما والأرض"

الأحد 11/أبريل/2021 - 07:10 م
البوابة نيوز
عزت البنا
طباعة
  • 27 مسلسلا تتنافس على جذب المشاهدين في رمضان
  • كريم ومكي يعزفان لحن "الاختيار 2".. وعز يعود بـ"هجمة مرتدة"
  • لطفي وفتحي والصاوي في "القاهرة كابول".. وسلامة "بين السما والأرض"
  • السقا وكرارة في مواجهة رمضان.. وعمرو ومصطفى "ملوك الجدعنة"
  • "الفخراني" يغرد منفردًا.. ومنافسة نسائية شرسة بـ 11 مسلسلا
  • خروج "رهبة وورد" من السباق.. و"الملك" في انتظار قرار اللجنة
خريطة مسلسلات رمضان..
يظل الموسم الرمضانى هو الأبرز بالنسبة لصناع المسلسلات في مصر والعالم العربى، حيث يسعى معظم النجوم أن ينالوا شرف الانضمام لقائمة الأعمال التى تعرضها القنوات خلال الشهر الكريم، نظرًا لنسبة المشاهدة العالية التى تحققها معظم هذه الأعمال.
وخلال السباق الرمضانى لهذا العام، يتسابق صناع وأبطال 27 مسلسلا على جذب المشاهدين منذ الحلقات الأولى، وتتنوع هذه الأعمال ما بين الاجتماعية والتاريخية والشعبية والكوميدية وأيضًا المأخوذة عن روايات أدبية وملفات المخابرات، وحصلت نجمات الفن المصرى على نسبة كبيرة من هذه الأعمال، حيث يقدمن بطولة 11 مسلسلا في سابقة هى الأولى منذ سنوات طويلة.
يأتى مسلسل "الاختيار 2" على قائمة مسلسلات شهر رمضان حيث ينتظره الجمهور المصرى والعربى وذلك بعد النجاح الكبير الذى حققه الجزء الأول من العمل في العام الماضى، كما يعود الفنان الكبير يحيى الفخرانى للسباق الرمضانى بمسلسل "نجيب زاهى زركش"، كما يقدم النجم أحمد عز قصة من ملفات المخابرات المصرية من خلال مسلسل "هجمة مرتدة"، فيما يلعب الثلاثى "طارق لطفى وفتحى عبدالوهاب وخالد الصاوي" بطولة مسلسل "القاهرة كابول".
ومع "نسل الاغراب" يشتعل السباق بمشاركة النجمين أحمد السقا وأمير كرارة للمرة الأولى في عمل فنى، كما يقدم الثنائى عمرو سعد ومصطفى شعبان "ملوك الجدعنة"، ويواصل ياسر جلال تواجده في السباق بشكل مؤثر من خلال "ضل رجل"، ويسعى محمد رمضان لحصد النجاح مع "موسى"، ويظهر محمد إمام في السباق بـ"النمر"، كما يقدم هانى سلامة قصة"بين السما والأرض"، وينافس يوسف الشريف بمسلسل "كوفيد 25"، وأحمد العوضى بمسلسل "اللى مالوش كبير"، ويلعب جمال سليمان بطولة "الطاووس"، وحمادة هلال بطولة "المداح"، وأحمد وفيق وصبرى فواز بطولة "ولاد ناس".
وفى الكوميديا هناك 3 أعمال هى "أحسن أب" لعلى ربيع و"فارس بلا جواز" لمصطفى قمر، و"عالم موازى" لدنيا سمير غانم، أما البطولة النسائية فتتنافس فيها 11 نجمة، هن، يسرا ومنى زكى ونيللى كريم وياسمين عبدالعزيز وغادة عبدالرازق وروجينا ودينا الشربينى وزينة ودنيا سمير غانم وأمينة خليل وريهام حجاج.
وخرج من السباق الرمضانى مسلسلان هما "ورد" بطولة حنان مطاوع، أحمد صيام، نضال الشافعى، سارة الشامى وتيام قمر، والعمل من تأليف فتحى الجندى، وإخراج شادى أبوشادى، ومسلسل "رهبة" بطولة فتحى عبدالوهاب وآيتن عامر وأحمد صفوت وأحمد فؤاد سليم وطارق عبدالعزيز وميريهان حسين ومحسن منصور ودارين حداد ومى القاضى وبهاء ثروت وناصر سيف، والمسلسل من تأليف طارق بركات وإخراج عادل الأعصر.
فيما يظل أمر مسلسل "الملك" معلقًا في انتظار قرار اللجنة التى تم تشكيلها من متخصصين في التاريخ والآثار لتحديد موقف المسلسل من العرض، والعمل بطولة عمرو يوسف، ماجد المصرى، صبا مبارك، سوسن بدر، محمد علاء، ريم مصطفى، محمد لطفى، أمير صلاح، وباسل الزارو، معتز هشام، وتأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج حسين المنباوى.
خريطة مسلسلات رمضان..
الاختيار 2
مسلسل "الاختيار 2" بعد النجاح الكبير الذى حققه الجزء الأول في رمضان الماضى وهو من إخراج بيتر ميمى، وتأليف هانى سرحان، ويضم العمل عددا من النجوم أحمد شاكر عبداللطيف، إنجى المقدم، هادى الجيار، محمد علاء، محمد فراج، بشرى، أسماء أبواليزيد، رياض الخولى، وأحمد داش، إنتاج شركة سينرجى، ويتناول بطولات رجال الشرطة المصرية.
خريطة مسلسلات رمضان..
نسل الأغراب
لأول مرة يجتمع النجمان أحمد السقا وأمير كرارة في مسلسل واحد، وهو "نسل الأغراب"، ويشارك في بطولته الفنانة مى عمر وهبة مجدى، نجلاء بدر، إدوارد، أحمد مالك، أحمد داش، أحمد فهيم، إنجى المقدم، ومحمد مهران ومن تأليف وإخراج محمد سامي.

خريطة مسلسلات رمضان..
هجمة مرتدة
يجسد بطولة "هجمة مرتدة" من ملفات المخابرات العامة المصرية، من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء الديب ويشارك في بطولته، إلى جانب أحمد عز، هند صبرى، كل من هشام سليم وماجدة زكى ونضال الشافعى، وندا موسى، ومايان السيد، ويوسف عثمان، وخالد أنور وهاجر الشرنوبى ومحمد جمعة وآخرون من النجوم‪. ‬‬

خريطة مسلسلات رمضان..
موسى
يشارك الفنان محمد رمضان بدراما رمضان من خلال مسلسل "موسى"، ويشارك في بطولته بجانبه الفنانة سمية الخشاب، عبير صبرى، رياض الخولى، سيد رجب، صبرى فواز، منذر رياحنة، هبة مجدى، فريدة سيف النصر، عارفة عبدالرسول، أمير صلاح الدين، ضياء عبدالخالق، وعدد آخر من الفنانين، وتأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة.
خريطة مسلسلات رمضان..
نجيب زاهى زركش
يعود الفنان القدير يحيى الفخرانى بمسلسل "نجيب زاهى زركش"، ويشاركه البطولة أنوشكا ورامز أمير وكريم عفيفى وإسلام إبراهيم ومحمد محمود، وضيفة الشرف هالة فاخر، وعدد آخر من الفنانين، وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي عائلى، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج شادى الفخرانى.
خريطة مسلسلات رمضان..
القاهرة كابول
يقدم الفنانون فتحى عبدالوهاب، خالد الصاوى وطارق لطفى مسلسل "القاهرة كابول" بجانب حنان مطاوع ونبيل الحلفاوى وشيرين، حسنى شتا، وكريم سرور، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، ومن إخراج حسام على.
خريطة مسلسلات رمضان..
بين السما والأرض
عن قصة تحمل نفس الاسم لنجيب محفوظ، وسبق طرحها في شكل فيلم سينمائى عام ١٩٦٠، يقدم الفنان هانى سلامة بطولة مسلسل "بين السما والأرض"، بمشاركة أحمد بدير، سوسن بدر، محمد ثروت، يسرا اللوزى، محمود الليثى، نجلاء بدر، ندى موسى، نورهان، تأليف إسلام حافظ، إخراج محمد العدل.
خريطة مسلسلات رمضان..
النمر
يعود الفنان محمد إمام لدراما رمضان بعد غيابه العام الماضى من خلال مسلسل "النمر" للمخرجة شيرين عادل، وتدور أحداث المسلسل فر إطار الدراما الصعيدية، ويشاركه البطولة هنا الزاهد، نرمين الفقى، وأحمد عبدالله محمود، وبيومى فؤاد وأحمد خالد صالح، بالإضافة إلى عدد آخر من الفنانين، ومن تأليف محمد صلاح العزب وإخراج شيرين عادل.



خريطة مسلسلات رمضان..
ملوك الجدعنة
يجتمع الثنائى عمرو سعد ومصطفى شعبان من خلال مسلسل "ملوك الجدعنة"، ومعهم الفنان عمرو عبدالجليل، حنان مطاوع، ياسمين رئيس، وتتولى كتابته عبير سليمان بمشاركة ورشة الكتابة الخاصة بها بعد انسحاب السيناريست محمد سيد بشير، والعمل من إخراج أحمد خالد موسى.
خريطة مسلسلات رمضان..
ضل رجل
يخوض دراما رمضان الفنان ياسر جلال بمسلسل "ضل رجل"، وهو بطولة محمود عبدالمغنى، نور اللبنانية، نرمين الفقى، رنا رئيس، أحمد حلاوة، إنعام سالوسة، وعدد كبير من الفنانين الشباب، ومن تأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج أحمد صالح.
خريطة مسلسلات رمضان..
كوفيد ٢٥
ومن خلال 15 حلقة فقط يقدم يوسف الشريف في رمضان مسلسل "كوفيد 25"الذى قرر وهو تأليف إنجى علاء وإخراج أحمد نادر جلال ويشارك في البطولة أحمد صلاح حسني وأيتن عامر وإدوارد وإيناس كامل وراندا البحيرى وميدو عادل وأمير صلاح الدين وميرنا نور الدين وديانا هشام وإسلام جمال وزكى فطين وعماد رشاد.



خريطة مسلسلات رمضان..
الطاووس
يخوض الفنان جمال سليمان المنافسة في شهر رمضان بمسلسل "الطاووس"، الذى تدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقى، ويشارك بالبطولة الفنانة سميحة أيوب وسهر الصايغ، ومن سيناريو وحوار كريم الدليل وإشراف على الكتابة محمد ناير وإخراج رءوف عبدالعزيز.


خريطة مسلسلات رمضان..
المداح
في إطار صراع المال والميراث، تدور أحداث مسلسل "المداح" للفنان حمادة هلال، حيث تنشأ صراعات بين شقيقين على الميراث، ويحاول أحدهما الزج بشقيقه إلى السجن للتخلص منه، والعمل اخراج أحمد سمير فرج وﺗﺄﻟﻴﻒ أمين جمال وبطولة حمادة هلال أحمد بدير نسرين طافش حنان سليمان خالد سرحان محمد عز.
خريطة مسلسلات رمضان..
فارس بلا جواز
مصطفى قمر يشارك في سباق رمضان بمسلسل كوميدى بعنوان"فارس بلا جواز"، مع الفنان طارق عبدالعزيز ومحمد ثروت وطارق الإبيارى وسليمان عيد، إلى جانب مشاركة عدد من النجوم منهم بيومى فؤاد وصلاح عبدالله وأوس أوس وآخرين، وعدد من ضيوف الشرف وهو من تأليف فداء الشندويلى وإخراج معتز حسام.


خريطة مسلسلات رمضان..
ولاد ناس
مسلسل "ولاد ناس" تأليف وإخراج هانى كمال، وبطولة نخبة من النجوم، أبرزهم أحمد وفيق، رانيا فريد شوقي، صبرى فواز، بيومى فؤاد، إيهاب فهمى، لقاء سويدان، أحمد صيام، صفاء الطوخى.
المسلسل يرسخ لمجموعة قيم اجتماعية في الأسرة المصرية، بهدف خلق مجتمع صحي سليم، والسياق الدرامى يسير في خطوط متقاطعة وتشويق خلال سير الأحداث.
خريطة مسلسلات رمضان..
أحسن أب
يواصل الفنان على ربيع تصوير أحداث مسلسله الكوميدى "أحسن أب" الذى يدخل به الماراثون الرمضانى حيث يجسد دورا جديدا ومختلفا عما قدمه في أعماله السابقة، وينتمى العمل لنوعية الدراما الـ15 حلقة التى تظهر في السباق الرمضانى هذا العام، وتدور أحداثه في إطار كوميدى.
يذكر أن مسلسل "أحسن أب"، تأليف محمد محمدى، وأحمد محيى، وإخراج معتز التونى وإنتاج شركة سينرجى، ويشارك في بطولته بجانب على ربيع كل من هاجر أحمد وأحمد تهامى وحسام داغر وسامى مغاورى وعدد آخر كبير من الفنانين من تأليف محمد المحمدى وأحمد محيى وإخراج معتز التونى.
خريطة مسلسلات رمضان..
البطولة النسائية في دراما رمضان

حرب أهلية
وتنافس الفنانة الكبيرة يسرا في شهر رمضان من خلال مسلسل "حرب أهلية"، ويشاركها في بطولة العمل النجمة هيفاء وهبى، من تأليف أحمد عادل وإخراج سامح عبدالعزيز، ويشارك في بطولة المسلسل نخبة كبيرة من الفنانين بجانب النجمة يسرا، منهم باسل خياط وجميلة عوض وأروى جودة، مايان السيد، محمود حجازى، سينتيا خليفة، رشدى الشامى.


خريطة مسلسلات رمضان..
لعبة نيوتن
وتعود الفنانة منى زكى للدراما من خلال مسلسل "لعبة نيوتن" الذى كان يحمل عنوان "تقاطع طرق" بعد فترة غياب، ويشارك في بطولته بجانبها الفنان محمد ممدوح، عائشة بن أحمد، محمد فراج، حنان يوسف، وتأليف وإخراج تامر محسن.


خريطة مسلسلات رمضان..
اللى مالوش كبير
وتقدم الفنانة ياسمين عبدالعزيز مع زوجها الفنان أحمد العوضى مسلسل "اللى مالوش كبير"، في أول عمل يجمع بينهما بعد زواجهما، ويشاركهما البطولة خالد الصاوى وأحمد سعيد عبدالغنى وإيمان السيد، المسلسل تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكرى.


خريطة مسلسلات رمضان..
خلى بالك من زيزى
وتنافس الفنانة أمينة خليل في شهر رمضان من خلال مسلسل "خلى بالك من زيزي"، تأليف الكاتبة مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوى، وبطولة أمينة خليل ومحمد ممدوح وجارٍ ترشيح أبطاله.

خريطة مسلسلات رمضان..
عالم موازي
وتشارك الفنانة دنيا سمير غانم في شهر رمضان من خلال عمل كوميدى يحمل عنوان "عالم موازي"، وينتمى إلى مسلسلات الحلقات المنفصلة المتصلة، ويشاركها البطولة محمد سلام ومحمد ثروت، وإخراج وليد الحلفاوى.


خريطة مسلسلات رمضان..
كل ما نفترق
وبعد تقديمها مسلسل "لما كنا صغيرين" في العام الماضى، تنافس الفنانة ريهام حجاج في العام الحالى بمسلسل "كل ما نفترق"، ويشاركها بطولته كل من رانيا يوسف وآيتن عامر وأحمد فهمى وقصة محمد أمين راضى وإخراج كريم العدل.



خريطة مسلسلات رمضان..
بنت السلطان
تقدم الفنانة روجينا البطولة المطلقة في السباق الرمضانى من خلال مسلسل "بنت السلطان"، ويشاركها البطولة باسم سمرة، أحمد مجدى، تأليف أيمن سلامة، إخراج أحمد شفيق، إنتاج ممدوح شاهين.


خريطة مسلسلات رمضان..
لحم غزال
وتنافس الفنانة غادة عبد الرازق في شهر رمضان من خلال مسلسل "لحم غزال"، ويشاركها البطولة كل من الفنانين شريف سلامة، مى سليم، عمرو عبدالجليل، ومن تأليف إياد إبراهيم واخراج محمد أسامة.


خريطة مسلسلات رمضان..
قصر النيل
وتواصل الفنانة دينا الشربينى تواجدها في السباق الرمضانى هذا العام عن طريق مسلسل "قصر النيل"، ويشاركها البطولة ريهام عبدالغفور ومحمد ممدوح وندا موسى وأحمد حاتم، ومن تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج خالد مرعى.



خريطة مسلسلات رمضان..
ضد الكسر
وتنافس الفنانة نيللى كريم في السباق بمسلسل "ضد الكسر" من إخراج أحمد خالد وتأليف عمرو الدالى، ويشارك في بطولته لقاء الخميسى مصطفى درويش، حمزة العيلى، تارا عماد وهشام إسماعيل وعارفة عبدالرسول.



خريطة مسلسلات رمضان..
كله بالحب
تقدم الفنانة زينة بطولة مسلسل "كله بالحب"، الذى كان يحمل اسم "زى البيت الوقف"، ويشارك في البطولة عدد كبير من النجوم منهم أحمد السعدنى وصابرين وهالة فاخر ومصطفى درويش وريم البارودى، تأليف ورشة أحمد الشخيبى، إخراج عصام عبد الحميد.
"
هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟