رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

عاصمة المليارديرات.. بكين تضم 133 مقابل 99 في نيويورك

السبت 10/أبريل/2021 - 09:31 م
البوابة نيوز
كتب- محمود سامي
طباعة
تفوقت العاصمة الصينية بكين على مدينة نيويورك لتصبح بذلك أكثر مدينة من حيث عدد المليارديرات في العالم فلا يوجد أي مدينة الآن يوجد بها عدد مليارديرات أكثر من بكين وذلك بفارق ضئيل عن مدينة نيويورك الأمريكية التي تصدرت الترتيب منذ سنوات.
وبحسب ما ذكرت صحيفة "independent" البريطانية فقد أضافت الصين إلى القائمة ٣٣ مليارديرًا جديدًا العام الماضي بالإضافة إلى الـ ١٠٠ ملياردير الموجودين حاليًا وقد شهدت الصين زيادة عدد المليارديرات بداخلها بعد أزمة فيروس كورونا المستجد التي دفعت العديد من المليارديرات بالعودة مرة أخرى للصين، وذلك مقابل ٩٩ مليارديرًا في مدينة نيويورك الأمريكية.
ويعتبر وانغ نينغ البالغ من العمر ٣٤ عامًا هو أغنى وافد جديد للمدينة فيما يعتبر "تشانج ييمينج" أغنى رجل موجود في المدينة بعد أن ضاعف ثروته ووصلت إلى ٣٥.٦ مليار دولار بسبب نجاح تطبيق "تيوك توك" الذي يملكه.
على الرغم من وجود عدد أكبر من المليارديرات في بكين، فإن صافي الثروة التراكمية لأصحاب المليارات في مدينة نيويورك أكبر، حيث يبلغ ٨٠ مليار دولار، وفي مدينة نيويورك يعتبر مايكل بلومبيرج الذي تبلغ ثروته ٥٩ مليار دولار هو أغنى رجل موجود في المدينة. ولا يزال عدد المليارديرات في الولايات المتحدة أكبر من أي دولة أخرى حيث يبلغ عدد المليارديرات هناك ٧٢٤ مليارديرًا ولكن الصين تقلل الفجوة أكثر بوصولها لعدد ٦٩٨ مليارديرًا بما في ذلك ٧١ من هونج كونج وواحد من ماكاو وفقًا لما ذكرت مجلة فوربس.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟