رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعرف على فعاليات "هل هلالك" لقطاع الإنتاج الثقافي في رمضان

السبت 10/أبريل/2021 - 04:33 م
البوابة نيوز
حسن مختار
طباعة
يطلق قطاع شئون الإنتاج الثقافي، برئاسة المخرج خالد جلال، أولى فعاليات برنامج "هل هلالك" للعام الخامس على التوالى، في الفترة من 19 أبريل الجاري حتى 3 مايو المقبل، على خشبة مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، بأرض دار الأوبرا، مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.
يبدأ البرنامج بحفل فني للفنانة فاطمة محمد على وفرقتها الموسيقية، كما يتضمن البرنامج احتفالية كبرى بذكرى حرب العاشر من رمضان، يتم خلالها تكريم مجموعة من رجال القوات المسلحة الذين شاركوا في الحرب المجيدة، إضافة إلى تكريم كوكبة من الفنانين الذين شاركوا في أعمال وطنية، وتزامنًا مع هذه الاحتفالية يتم افتتاح معرض "انتصارات العاشر من رمضان في الوثائق المصرية" الذي تنظمه دار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتورة نيفين محمد بالتعاون مع قطاع شئون الإنتاج الثقافي، وذلك بقاعة آدم حنين للمعارض بمركز الهناجر للفنون.
ويكرم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، اسم الفنان القدير محمد الكحلاوي، ويحيي الحفل الفنان أحمد الكحلاوي، وذلك في إطار خطة تكريم الرموز الفنية التي أثرت الوجدان المصري والعربي.
كما يتضمن البرنامج أيضا عرض العرائس الشهير "الليلة الكبيرة"، الذي من المقرر تقديمه يوميًا قبل الفقرات الفنية، حرصًا على إسعاد الجمهور بكافة أطيافه من أجيال الشباب والأطفال والكبار، إضافة إلى ورشة الأطفال الفنينة "ركن الطفل" للفنانة سها كحيل، إلى جانب عروض السيرك القومي.
ويشارك البيت الفني للفنون الشعبية بعروض فرقة "رضا"، والفرقة القومية للفنون الشعبية، وشعبة الإنشاد الديني، وفرقة أنغام الشباب، والفرقة القومية للموسيقى الشعبية.
كما ينظم القطاع أمسية شعرية غنائية للشاعر محمد بهجت بمصاحبة الفرقة الموسيقية للفنان محمد باهر، ويختتم القطاع فعاليات البرنامج بحفل فني للفنانة أميرة رضا.

الكلمات المفتاحية

"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟