الأحد 25 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

زيتون: خصومات مرتقبة على تغيير زيوت السيارات

زيتون
زيتون

أكد منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات، وعضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن زيادة أسعار زيوت السيارت بنسبة 15%، قد يؤثر على سلوك بعض المستهلكين، قائلا: "البعض قد يؤجل الصيانات إلى 1000 كيلو إضافية، ولكن الجميع سيحرص على إجراء الصيانات في موعدها حتى لا يتأثر موتور السيارة".
وتوقع زيتون خلال حديثه لـ" البوابة نيوز"، تقديم شركات السيارات بعروض صيانة وخصومات على تغيير زيوت السيارات المختلفة لتشجيع المواطنين على الحفاظ على سياراتهم من التلف والأعطال، كما أنها ستشجع العديد على عدم تأجيل قرار الشراء، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.
وأعلنت شعبة المواد البترولية بغرفة القاهرة التجارية، إن شركات تصنيع زيوت السيارات في مصر أبلغت محطات الوقود وورش الصيانة برفع أسعار الزيوت بنسبة 15% للمستهلك.
وقالت مصادر في شركات إنتاج زيوت محركات السيارات، إن شركات تصنيع زيوت السيارات أبلغت محطات الوقود بزيادة أسعار الزيوت بنسبة 15% للمستهلك وذلك منذ 1 أبريل الجاري.
وكشفت المصادر لـ"البوابة نيوز"، أسباب زيادة أسعار زيوت السيارات في مصر والتي تمثلت في ارتفاع سعر المواد الأساسية المصنعة للزيت في العالم وكذلك صعود أسعار النفط عالميا، متأثرة بتداعيات موجة فيروس كورونا الثالثة، مما أدي إلى زيادة التكلفة على المصنع.