رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

ترحيب عربي باستئناف مساعدات فلسطين.. أبو الغيط: الإدارة الأمريكية تصحح أخطاءها.. والعسومي: تغيير في الموقف الأمريكي عن سابقه

الخميس 08/أبريل/2021 - 01:13 م
البوابة نيوز
رضوى السيسي
طباعة
رحب عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي بقرار الإدارة الأمريكية باستئناف المساعدات الاقتصادية والتنموية والإنسانية للشعب الفلسطيني، وكذلك استئناف التمويل لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".
وأعرب رئيس البرلمان العربي في بيان له اليوم الخميس، عن تفاؤله بهذه الخطوة كونها تعبر عن تغيير في موقف الإدارة الأمريكية الجديدة عن سابقتها التي اتخذت الكثير من القرارات والإجراءات التعسفية تجاه الشعب الفلسطيني.

 أبو الغيط
أبو الغيط
وأشار العسومي إلى ضرورة تقديم الدعم اللازم لوكالة الأونروا للمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل الشعب الفلسطيني والمساعدة في توفير الاحتياجات الضرورية للشعب الفلسطيني، فهى تقدم خدماتها الحيوية لأكثر من 5.5 مليون لاجئ فلسطيني.
وحذر رئيس البرلمان العربي من خطورة أي محاولات لاستهداف الأونروا أو تقليص دورها، مثمنا ما تقدمه الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين، بالإضافة إلى الدول العربية التي دعمت موازنة الوكالة.
من جانبه أعرب أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن ارتياحه للتصريحات التي صدرت مؤخرًا عن الرئيس الأمريكي "جو بايدن" والتي تضمنت تأكيدًا على الالتزام بحل الدولتين كأساس لحل النزاع بين فلسطين وإسرائيل.
وأكد أبو الغيط -في بيان له-أن ما جرى خلال السنوات الماضية من تضييق على الفلسطينيين، اقتصاديًا وسياسيًا، كان خطأ كبيرًا إذ استبعد الشريك الأساسي في العملية السلمية، وأن الإدارة الأمريكية تُصحح هذا الخطأ.
واعتبر أبو الغيط أن إعلان وزير الخارجية الأمريكي بلينكن استئناف تقديم المساعدات الاقتصادية والتنموية والإنسانية للشعب الفلسطيني، بما في ذلك تلك التي يتم توجيهها للأونروا، يُمثل خطوة إيجابية وتعكس نوايا جيدة لدى الإدارة الأمريكية الجديدة، مؤكدًا أن من المهم العمل بسرعة خلال الفترة القادمة على إطلاق عملية سلمية جادة، ولها مرجعية واضحة وافق زمني معلوم من أجل تسوية القضية الفلسطينية بصورة عادلة وشاملة ونهائية
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟