الأربعاء 28 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظات

شمال سيناء: تطعيم 415 مواطنا بلقاح كورونا حتى اليوم

البوابة نيوز

أكد الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن 415 مواطنا قد تلقوا الجرعة الأولى من لقاح تطعيم كورونا حتى عصر اليوم الثلاثاء بمقر مركز لقاح كورونا بمستشفى العريش العام، وجارٍ تطعيم 90 مواطنا آخرين سجلوا بياناتهم على موقع سيستم مديرية الصحة والوزارة.
وقال شوكة، إننا لدينا ما يكفي من جرعات لقاح كورونا لتطعيم المزيد من المواطنين بالجرعة الأولى للقاح التي وصلت لمحافظة شمال سيناء منها نوعان متوفران، والمصرح بهما للتداول من قبل وزارة الصحة وهما لقاح السينوفارم الذي تم تطعيم الجرعة الأولى منه للمواطنين ويشترط تطعيم الجرعة الثانية منه عقب مرور أسبوعين، أما اللقاح الثاني وهو الاسترازينكا الذي تم تطعيم الجرعة الأولى منه للمواطنين ويشترط تطعيم الجرعة الثانية منه عقب مرور ثلاثة شهور.
وتابع في تصريحاته أنه جرى تطعيم كافة الفئات المستهدفة حتى الآن من الأطقم الطبية والتمريض وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والتطعيم مجاني بدون مقابل وآمن، وليس له أي أعراض جانبية، وتوقيت عمل مركز تطعيم لقاح كورونا بمستشفى العريش العام يوميا من الساعة الثالثة عصرا وحتى التاسعة مساءً بما فيها يوم الجمعة.
وناشد وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، المواطنين بضرورة التباعد الاجتماعي خلال هذه الفترة الحرجة والالتزام بارتداء الكمامات والبعد عن الأماكن المزدحمة والتجمعات وغسيل الأيدي تجنبا لتفشي المرض.