رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الدوري الأوروبي.. آرسنال يسعى للزحف نحو اللقب خلال مواجهة سلافيا براج

الخميس 08/أبريل/2021 - 05:31 ص
محمد النني
محمد النني
كتب - طه عبدالهادى
طباعة
تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، اليوم الخميس، نحو انطلاق منافسات ذهاب دورى ربع نهائى بطولة الدورى الأوروبى "اليوروبا ليج"، والتى يلتقى فيها فريق أياكس بنظيره روما، وآرسنال يصطدم بسلافيا براج، ومانشستر يونايتد بغرناطة، وفياريـال بدينامو زغرب الذى يظهر للمرة الأولى في المنافسات الأوروبية ويعد الحصان الأسود في نسخة العام الجاري من يوروبا ليج.
وتسيطر الفرق الإسبانبة والإنجليزيه، على دور ربع النهائى من بطولة الدورى الأوروبى، بواقع فريقين لكل دورى، فيشارك من إنجلترا آرسنال ومانشستر يونايتد، ومن إسبانيا غرناطة وفياريـال، بينما تشارك الكرة القدم الهولندية بأياكس، ويدافع روما عن الكرة الإيطالية، بينما يمثل دينامو زغرب الكرة الكرواتية، وسبارتا براج الكرة التشيكية.
ولم يسبق لأى فريق من بين هؤلاء رفع الكأس سوى فريقى أياكس في 1992، ومانشستر يونايتد في 2017، ولم يقدر فريق ارسنال على الظفر باللقب رغم وصولة إلى النهائى مرتين، وكذلك روما مرة وحيدة، لكنهما فشلا في انتزاعه.
في تمام التاسعة من مساء اليوم، يستضيف فريق آرسنال الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه محمد الننى لاعب المننتخب الوطنى، نظيره سلافيا براج، وذلك على ملعب "الإمارات".
ويسعى فريق آرسنال لكسر عقدة تلك البطولة بعد الوصل إلى النهائى مرتين في 2000 و2019، ولم يقدر على حمل اللقب، وتأكيد وضعيته كمرشح للفوز والتأهل على حساب سلافيا براج، الحصان الأسورد لتلك النسخة.
ويأمل الفريق الإنجليزى في الفوز والوصول إلى نتائج ترضى جماهيره المتعطشه لحمل البطولات والاحتفال بالانتصارات وإعادة أمجاد الماضى.
بينما يعد سلافيا براج أحد مفاجآت هذا الدور أيضا بعد أن أخرج ليستر في دور الـ16 ثم رينجرز، وسبق أن وصل لنصف النهائي مرة واحدة في 1996.
والتقى الفريقان في مناسبتين ببطولة دورى أبطال أوروبا 2007، انتهت المواجهة الأولى بالتعادل السلبى بدون أهداف، بينما انتهى اللقاء الثانى بفوز الجانرز بسبعة أهداف دون رد.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟