السبت 31 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

طريقة استخدام جنين القمح للتخسيس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

جنين القمح، يعتبر جزءا من نواة القمح، المسئول عن مساعدة النبات على التكاثر وإنتاج قمح جديد، ويعتبر عنصرا مغذيا رئيسياً في قمح الحبوب الكاملة ويضاف إلى بعض المخبوزات والفطائر والفاكهة والزبادي وغيرها من الأغذية وله فوائد عديدة أبرزها تخسيس الوزن، وتبرز "البوابة نيوز" فوائده للتخسيس وفقا لموقع alconsolto.
-فوائد تناول جنين القمح:
١-غني بالعناصر الغذائية ويحتوي جنين القمح وزيت جنين القمح على كميات كبيرة من المغذيات الدقيقة مثل الفيتامينات والمعادن ويحتوي على البروتينات الضرورية لبناء الجسم، ويوفر كمية هائلة من العناصر الغذائية في كمية صغيرة منه لذلك فإنه يستخدم لمكافحة سوء التغذية في العديد من الدول النامية.
2- جنين القمح مصدر لفيتامين E:
وفيتامين ” E ” هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية التي تساعد على مقاومة الإلتهابات في الجسم والتي يمكن أن تسبب العديد من المشكلات الصحية مثل إلتهاب المفاصل وأمراض القلب والشرايين وبعض أنواع السرطان، ويساعد فيتامين ” E ” أيضًا في الحفاظ على تدفق الدم بشكل فعال والحفاظ على صحة ونعومة البشرة.
3-يساعد على تنظيم عملية الهضم:
جنين القمح غني بالألياف الغذائية والتي تساعد على تحسين وتنظيم عملية الهضم وتحافظ على عمل الجهاز الهضمي بشكل صحيح، وهذا يساعد على طرد السموم من الجسم عن طريق البراز، ويمكن أن يساعد هذا الأمر في منع الإصابة ببعض مشكلات الجهاز الهضمي مثل الإمساك أو التهاب الأمعاء أو المعدة.
-كيف يساعد جنين القمح على فقدان الوزن الزائد:
الحبوب الكاملة مصدر جيد للطاقة، وتساعد على فقدان الوزن أيضًا، وجنين القمح أحد أجزاء الحبوب الكاملة ويحتوي على الكمية الأكبر من الفيتامينات والمعادن في نواة القمح، ويجعل من جنين القمح أحد الأطعمة الطبيعة المفيدة في فقدان الوزن الزائد.
- غني بالعناصر الغذائية التي تمنع الجسم من الإصابة بسوء التغذية، وغني بالألياف مما يساعدنا على الشعور بالشبع لفترة أطول، ويساعد على التحكم في الشهية بشكل طبيعي، ونتيجة لذلك تنخفض الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة ونحصل على كمية أقل من السعرات الحرارية.
-تشير العديد من الدراسات إلى أن إضافة جنين القمح إلى نظامك الغذائي اليومي مفيد للغاية لفقدان الوزن الزائد وذلك بسبب خصائصه التي تساعد الجسم على حرق الدهون وكذلك الحفاظ على اللياقة البدنية.
-يعمل فيتامين ” E ” الموجود في جنين القمح على تحسين معدل الأيض في الجسم ويساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية بدلًا من تخزينها على هيئة دهون، وسيمنح الجسم المزيد من الطاقة اللازمة لممارسة التمارين الرياضية بقوة أكبر.
-يوجد في جنين القمح حمض اللينوليك، والذي يساعد على تقليل كمية الدهون الموجودة في الجسم عن طريق زيادة كمية الإنزيمات التي تشارك في عملية تكسير الدهون، وبالإضافة لذلك فهو يحسن من قوة العضلات.
-طريقة تناول جنين القمح:
رش القليل من جنين القمح إلى طبق السلطة الذي تتناوله في وجبة الغداء.
-يمكن إضافته إلى وجبتك الأساسية أو إلى الحساء وذلك لإضافة نكهة مميزة له.
يمكن إضافته للدجاج وكرات اللحم والباذنجان وغيرها من الأطباق المتنوعة.
قم بتجربة عمل البيتزا من القمح الكامل الذي يحتوي على جنين القمح، ستحصل على بيتزا ألذ ومقرمشة وغنية أيضًا بالمواد المغذية المفيدة للجسم.