رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عبر هذا الرابط.. تأكد من تعرض حسابك الخاص بـ"فيس بوك" للاختراق

الإثنين 05/أبريل/2021 - 08:09 م
البوابة نيوز
عمرو عطا الله
طباعة
انتشر في الفترة الأخيرة معلومات كثيرة حول تعرض نصف مليار مستخدم لـ«فيس بوك»، لاختراق حساباتهم، بما في ذلك أرقام هواتفهم، وهو ما انتهى بنشرها على موقع ويب يستخدمه المتسللون، كما تعرض مستخدمون لقرصنة معلوماتهم الشخصية وسرقة حسابتهم وصفحاتهم.
وتضمنت المعلومات المسربة على سجلات بيانات 32 مليون حساب في الولايات المتحدة، و11 مليونًا في المملكة المتحدة، و6 ملايين في الهند، بالإضافة للحسابات الخاصة بالشرق الأوسط حسب المنشور بـ«CNN».
وكشف كبير التكنولوجيا في شركة الاستخبارات الإلكترونية هدسون روك، ألون جال، أن التفاصيل في بعض الحالات تشمل الاسم الكامل، والموقع، وتاريخ الميلاد، وعناوين البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف، والحالة الاجتماعية.
وبحسب «the next web»: «قاعدة البيانات ظهرت في المقدمة عندما صمم مستخدم لتليجرام روبوتًا يسمح للمستخدمين بالاستعلام عن قاعدة البيانات مقابل رسوم»، ويمكنك الأن التأكد من تعرض حسابك الخاص بـ «فيس بوك» للاختراق من عدمه، وذلك بعد أن اتاح موقع «hasibeenpwned»، الذي يحمل معرفات البريد الإلكتروني التي تم كشفها في مختلف الاختراقات.
وللتأكد، عليك اتباع الخطوات التالية:
1- استخدم https://haveibeenpwned.com/ على هاتفك أو سطح المكتب.
2- أدخل معرف البريد الإلكتروني الخاص بك.
3- إذا تم اختراق بريدك الإلكتروني، ستتلقى تحذيرًا لتغيير كلمة المرور وتمكين المصادقة ذات العاملين.
4-يمكنك تصفح الموقع ومشاهدة جميع الانتهاكات، التي ربما تضمنت بيانات اعتمادك المرتبطة بعنوان البريد الإلكتروني الذي أدخلته.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟