رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

فيديو.. بعد أحداث الأدرن| توافد المواطنين على شواطئ العقبة

الأحد 04/أبريل/2021 - 09:16 م
البوابة نيوز
الاردن /عاطف السيد
طباعة
قال أيمن الصفدى، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردنى، إن الملك عبد الله الثاني، فضل أن يتم الحديث مباشرة مع ولي العهد السابق، الأمير حمزة بن الحسين، المتهم بمحاولة زعزعة استقرار البلاد، قبل نقل قضيته للمحكمة. مشيرا إلى أن الأمير حمزة وشخصيات أخرى متورطة في المؤامرة سيحالون إلى محكمة أمن الدولة.
وقال الصفدي، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد، إن "الأجهزة الأمنية تابعت عبر تحقيقات شمولية مشتركة حثيثة قامت بها القوات المسلحة الأردنية، ودائرة المخابرات العامة، ومديرية الأمن العام على مدى فترة طويلة نشاطات وتحركات" لكل من الأمير حمزة، والشريف حسن بن زيد، وباسم إبراهيم عوض الله، وأشخاص آخرين "تستهدف أمن الوطن واستقراره".
وأضاف: "رصدت التحقيقات تدخلات واتصالات شملت اتصالات مع جهات خارجية حول التوقيت الأنسب للبدء بخطوات لزعزعة أمن أردننا الشامخ".
وكشف الصفدي أنه "رفعت الأجهزة الأمنية في ضوء هذه التحقيقات توصية إلى جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين... بإحالة هذه النشاطات والقائمين عليها إلى محكمة أمن الدولة لإجراء المقتضى القانوني بعد أن بينت التحقيقات الأولية أن هذه النشاطات والتحركات وصلت مرحلة تمس بشكل مباشر بأمن الوطن واستقراره".
وتابع وزير الخارجية الأردنى، أن جلالة الملك عبدالله الثانى، ارتأى أن يتم الحديث مباشرة مع الأمير حمزة، ليتم التعامل مع المسألة ضمن إطار الأسرة الهاشمية، لثنيه عن هذه النشاطات التي تستهدف وتستغل للعبث بأمن الأردن والأردنيين، وتشكل خروجا عن تقاليد العائلة الهاشمية وقيمها".
وبين الصفدي: "وما تزال هذه الجهود مستمرة. لكن بالنهاية، أمن الأردن واستقراره يتقدمان على كل اعتبار، وسيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة لحمايتها".
ومن ناحية اخرى، أجرى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالًا هاتفيًا مع أخيه جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، حيث اطمأن خلال الاتصال على استقرار الأوضاع في الأردن الشقيق، مجددًا سيادته تضامن مصر التام حكومة وشعبًا مع الأردن، ومعربًا عن الدعم الكامل لكل القرارات الأخيرة التي اتخذها أخوه الملك عبد الله الثاني من أجل الحفاظ على أمن واستقرار المملكة.
ومن جانبه أعرب العاهل الأردني عن خالص تقديره لمساندة ودعم السيد الرئيس، الأمر الذي يجسد عمق وقوة أواصر العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين.
ومن ناحية أخرى أكد محرر "البوابة نيوز" من العقبة اليوم، بأن الهدوء يسود معظم الأراضى الاردنية، ولا توجد أي توترات نهائيا جراء ما حدث، مؤكدا على ترابط الشعب الأردنى حول القيادة الحالية لجلالة الملك عبدالله الثانى، حيث تم رصد توافد المواطنين على شواطئ العقبة، وتجولهم بكل سهولة ويسر في كافة أرجاء المملكة.
أكد مواطنون أردنيون لـ "البوابة نيوز" ثقتهم الكبيرة في حكمة ملك البلاد، والأسرة الهاشمية، في وأد الفتنة في مهدها، ومجددين في نفس الوقت الثقة في إدارة البلاد الحالية.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟
اغلاق | Close