رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فوائد تناول الأفوكادو للجسم

الأحد 04/أبريل/2021 - 03:28 م
البوابة نيوز
مروة المتولي
طباعة
الأفوكادو من الفواكه الصحية التي تمد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية وتناوله يوميا لمدة 30 يوم يساعد في تقوية جهاز المناعة والدفاع عن الجسم ضد الخلايا السرطانية، وتبرز "البوابة نيوز" فوائد تناول الأفوكادو لمدة 30 يومًا متتالية للجسم وفقًا لموقع "برايت سايد".

-فوائد تناول الأفوكادو لمدة 30 يومًا متتالية:
1-قد تعمل الكليتان بكفاءة أكبر.
الأفوكادو غني بالبوتاسيوم، لذلك إذا كنت تعانين من مشكلة في الكلى، فقد ترغبين في تضمين هذه الفاكهة في نظامك الغذائي، أثبتت الدراسات أن تناول الأفوكادو بانتظام هو وسيلة صحية لتحسين وظائف الكلى.

2-رائحة أنفاس أفضل:
إذا كنت تبحثين عن منعش طبيعي للفم، فقد حان الوقت للتفكير في الأفوكادو، ويتوفر لديهم مقاومة عالية مضادة للجراثيم، ويمكن تناول واحد في اليوم إزالة البكتيريا من الفم وتنظيفه.

3-يمكن أن يحسن رؤيتك:
يؤدي تناول حبة أفوكادو طازجة متوسطة الحجم يوميًا إلى تحسين وظيفة العين، ويحدث هذا لأن الأفوكادو يمكن أن يساعد في زيادة مستويات الكاروتين في أجسامنا، حيث يعمل كمضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات.

4-يمكن أن تعزز جهاز المناعة لديك:
إذا كنت تصاب بنزلات البرد، فربما يطلب جهازك المناعي مزيدًا من الاهتمام، ولحسن الحظ بعض مكونات الأفوكادو يمكن أن تقوي جهاز المناعة وقمع الفيروسات والالتهابات الأخرى.

5-يمكن أن تخفض ضغط الدم.
إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، يمكن أن تكون ثمار الأفوكادو أكبر حليف لك. إن محتواها العالي من البوتاسيوم واللوتين معروف جيدًا بتحسين أمراض الأوعية الدموية وزيادة الدهون في أجسامنا.

6-قد يعمل الكبد بكفاءة أكبر.
ينظم الكبد معظم المستويات الكيميائية في دمنا، ومن المهم جدًا الحفاظ على صحته وعمله بشكل صحيح. تناول الأفوكادو يمكن أن يساعد في تقليل تلف الكبد، لذا فإن إضافة هذه الفاكهة إلى نظامك الغذائي يعد اختيارًا جيدًا.

7-قد تفقد الوزن بسهولة أكبر:
زيادة الوزن المفرطة والسمنة هي مصدر قلق في جميع أنحاء العالم. في حين أنه من المهم تقييم ذلك على يد متخصص أولًا، فقد ثبت أن الأفوكادو يمكن أن يساعد في تقليل الوزن، وتزيد من الشعور بالشبع ولها تأثير إيجابي على هرمونات الأمعاء.

8- يمكنك الحصول على حماية إضافية من السرطان:
رغم أننا نعلم أن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يمكن أن يمنع بعض أنواع السرطان مما يعني أن الأفوكادو يمكن أن يقتل الخلايا المسببة للسرطان ويمنع هذا المرض من النمو.

9-يمكن أن يجعل بشرتك تتوهج:
يمكنك أكله أو وضعه مباشرة على الجلد. لا يهم كيف تستخدم الأفوكادو لفوائدها الجلدية، هذه الفاكهة موصى بها بشدة لصحة الجلد. يمكن أن تساعد خصائص الكاروتينات في الفاكهة في الحماية من الأشعة فوق البنفسجية، مما يؤدي إلى الحصول على وجه وجسم أكثر شبابًا وتوهجًا.

10-يساعد في تخفيف أعراض التهاب المفاصل:
غالبًا ما يضطر الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل إلى التعامل مع آلام المفاصل، ولكن تناول الأفوكادو يمكن أن يساعدهم في ذلك، وتحتوي الفاكهة على خصائص مضادة للأكسدة ومسكنات يمكن أن تؤدي إلى حياة خالية من الألم.
"
هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟

هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟