رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

من المحيط إلى الخليج.. كيف علق العرب على موكب المومياوات الملكية؟

الأحد 04/أبريل/2021 - 11:20 ص
البوابة نيوز
طباعة
جذب موكب المومياوات الملكية المصرية، أنظار العالم أجمع والعالم العربى من المحيط إلى إلى الخليج، لاسيما بعد الحفل المبهر والموكب الرائع لنقل مومياوات 22 ملكا (28 ملكا ذكرا و4 ملكات) من المتحف المصري، إلى المتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط.
وتصدر هاشتاج موكب المومياوات الملكية، وغيره من الهاشتاجات التي تتصل بالحدث في مصر والعراق والسعودية والإمارات حتى المغرب العربي، موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، للمشاركة في الاعجاب بالحدث الرائع، وتنظيمه ومهابته، كما اتخذ المسئولون العرب والمشاهير وقادة الرأي وحتى المواطنين العاديين في الدول العربية من منصات التواصل وسيلة للاحتفاء بالحدث التاريخ وتنظيمه.
وأعاد وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آلن نهيان، نشر مقطع فيديو للحدث من قناة تن، وكتب معلقًا: "مصر تجدد جمالها".
وبدوره، كتب وزير الثقافة السعودي، بدر بن عبد الله آل سعود: "خالص التهاني للأشقاء في جمهورية مصر العربية لنجاح موكب المومياوات الملكية ونقلها إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.. الحضارة الكبيرة.. في أيدٍ أمينة".
وكتب الفنان الكويتي، عبد الله رويشد، على "تويتر" موجها تحياته إلى مصر، معتبرا الحدث التاريخي واحدا من أسعد أيامه.
وكتب الصحفي والمحلل السياسي الفلسطيني، عماد عمر: إنه يوم عظيم في التاريخ المصري.
ووجه المغرد المغربي، أحمد السيد، تحية إلى المصريين مشيدا بإبداعاتهم.
وقال السفير السعودي بالقاهرة، أسامة بن أحمد نقلى، إنمصر في أبهى صورها، تزهوا بحضارتها في موكب المومياوات الملكية من متحفها العريق، إلى متحفها الجديد.. لا بد وأن تستشعر جمال الحدث بكل تفاصيله عندما تكون وسطه بدعوة كريمة من رئاسة الجمهورية.. شكرًا مصر الحضارة والتاريخ.
وعلق الكاتب الصحفى الإماراتى محمد الحمادى، قائلا: "ما كل هذا الجمال يا مصر، كانت وستبقى مصر عظيمة بحضارتها الضاربة في جذور التاريخ، وحاضرها المليئ بالتحديات والإنجازات نحو مستقبل تستحقه ويستحقه شعب مصر لقد أبهرت العالم بموكب المومياوات الملكية".
وأضاف الكاتب السعودي خالد الزعتر: "تحية فخر وإعتزاز وتقدير لخير اجناد الأرض شعب مصر العظيم، ولفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، على ما شاهدناه من مصر تبهر العالم بموكب مهيب تكريمًا لحضارة عمرها 7000 سنة".
وعلقت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم: "فخورة جدًا بالعرض الضخم والحدث الرائع الخاص بنقل المومياوات الملكية.. مصر تاريخ وحضارة ومرة جديدة بتأكد للكل إنها أم الدنيا.. تحية للرئيس عبد الفتاح السيسي ولكل القيّمين على هذا الاحتفال المشرّف".
"
هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟