رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني: موكب المومياوات يعيد مصر للريادة بقطاع السياحة

السبت 03/أبريل/2021 - 05:45 م
النائب وليد التمامي
النائب وليد التمامي عضو مجلس الشيوخ
طارق سيد
طباعة
أشاد النائب وليد التمامي عضو مجلس الشيوخ عن محافظة دمياط بالتنظيم الرائع لموكب نقل المومياوات من المتحف المصرى للمتحف القومى للحضارة.
وأضاف التمامي في بيان له اليوم، أن قطاع السياحة شهد العديد من الاكتشافات خلال الفترة الأخيرة، مما كان له صدى كبير على الملف عالميا، بالإضافة لحزمة من القرارات لتشجيع القطاع، خاصة في ظل أزمة فيروس كورونا، مما أسهم في التعافي التدريجى لقطاع السياحة، إلى جانب التطوير والتجديد لبعض المناطق الأثرية، وصدور قانون رقم 10 لسنة 2020 بإنشاء هيئة المتحف القومى للحضارة المصرية كهيئة عامة اقتصادية تتبع الوزير المختص بشئون الآثار، من أبرز التشريعات التى صدرت مؤخرا لتنشيط قطاع السياحة.
ولفت إلى أن مصر قبلة العالم سياحيا وهذا الحدث العالمي سوف يزيد من عدد الزيارات السياحية والترويج للمناطق السياحة في مصر، خاصة وأن المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، سيضم 22 مومياء من ملوك وملكات مصر القدماء، بعد خروجهم من المتحف المصري بالتحرير في موكب مهيب ينتظره العالم كله وهو الذي يضع مصر في الريادة من جديد في جميع القطاعات مثل سابق عهدها.
وأشاد التمامي بالجهود الكبيرة المبذولة من الدولة والمؤسسات السياحية خلال الفترة السابقة من أجل الإعداد لهذا الحدث العظيم، وكيفية الترويج للسياحة المصرية عالميا.
"
هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟