رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني: مدينة الدواء نقلة نوعية كبيرة في مجال الصحة

الخميس 01/أبريل/2021 - 02:05 م
 النائب وليد التمامي،
النائب وليد التمامي، عضو مجلس الشيوخ
طارق سيد
طباعة
قال النائب وليد التمامي، عضو مجلس الشيوخ عن محافظة دمياط، إن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لمدينة الدواء بمنطقة الخانكة، اليوم الخميس، تعد خطوة جديدة لاعادة مصر للريادة في مجال تصنيع الدواء وهي بمثابة نقلة نوعية كبيرة في مجال الصحة.
وأضاف التمامي في تصريحات خاصة ل"البوابة نيوز" أن المدينة سوف تقوم بتصنيع أدوية متعلقة بفيروس كورونا، وكذلك أدوية الأمراض المزمنة مثل الضغط والقلب، فضلًا عن توفير كافة المستلزمات والأجهزة الطبية التي تساعد في القضاء على أزمة نقص الأدوية والتي انتشرت بكثرة في الأونة الأخيرة.
وأشار إلى أن مدينة الدواء خطوة جيدة من قِبل الدولة والقيادة السياسية الحكيمة للقضاء على إحتكار السلع والأدوية، بالإضافة إلى جذب الاستثمارات العالمية في هذا القطاع الحيوي الهام من خلال زيادة الصادرات في مختلف دول العالم.
وكان قد افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مدينة الدواء، وهي من بين أحد أهم المشروعات القومية التى سعت الدولة لتنفيذها لامتلاك القدرة التكنولوجية والصناعية الحديثة في هذا المجال الحيوي مما يتيح للمواطنين الحصول على علاج دوائي عالى الجودة وآمن، ويمنع أي ممارسات احتكارية ويضبط أسعار الدواء، وذلك دعمًا للجهود التي تقوم بها الدولة في مجال المبادرات والخدمات الطبية والصحية المتنوعة للمواطنين.
"
هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟