رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

البحرين تعلن تضامنها مع مصر في الحفاظ على أمنها المائي

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 10:19 م
البوابة نيوز
شريف عيد
طباعة
أعربت وزارة الخارجية البحرينية، اليوم الثلاثاء، عن تضامن المملكة مع مصر في الحفاظ على أمنها القومي وأمنها المائي، وحماية مصالح شعبها وحقه المشروع في الحياة، وجهودها المخلصة لتحقيق السلم والاستقرار الإقليمي.
وأكدت الخارجية البحرينية دعم المملكة للجهود المبذولة لحل أزمة ملء وتشغيل سد النهضة بما يحفظ الحقوق المائية والاقتصادية لدول مصب نهر النيل وفق القوانين الدولية، وبما يتيح لدول حوض النيل جميعها تحقيق طموحاتها للتنمية والنماء الاقتصادي، حفاظًا على الأمن والسلم والاستقرار في المنطقة.
فيما أعربت سلطنة عمان، اليوم الثلاثاء، عن تضامنها مع مصر، وتأييدها لجهودها لحل الخلاف حول سد النهضة عبر الحوار والتفاوض بما يحقق الاستقرار للمنطقة ويحفظ مصالح جميع الأطراف.
ومن ناحية أخرى، أكد وزير الطاقة والنفط السوداني، جادين على عبيد، اليوم الثلاثاء، أن الملء الثاني المرتقب لسد النهضة الإثيوبي سيؤثر سلبيا على إنتاج الطاقة الكهربائية في السودان.
وبحسب بيان لوزارة الطاقة والنفط السودانية، فقد أكد الوزير جادين على عبيد خلال لقائه رئيس البعثة الأمريكية للسلام في السودان دونالد بوث أن "توقيت المرحلة الثانية من ملء سد النهضة من يونيو إلى أغسطس سيؤدي لانخفاض منسوب المياه لأدنى مستوى مما يؤثر على محطات التوليد المائي وإنتاج الطاقة الكهربائية بالسودان".
وأضاف المسئول السوداني أن بلاده تبذل جهودا "لتقليل كمية إنتاج الطاقة الكهربائية تحوطا في حالة صدور قرارات دون اتفاق أو تنسيق بين الأطراف"، مشيرا إلى "أهمية الوصول إلى اتفاق بين كل الأطراف قبل تقرير إثيوبيا من جانب واحد ملء السد".
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟