رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

"تيار المستقبل" اللبناني: مصر بقيادة السيسي حققت النهوض الاقتصادي

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 07:04 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أكد أحمد الحريري الأمين العام لـ "تيار المستقبل"، الذي يتزعمه رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، أن التجربة المصرية التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تمثل نموذجا يُحتذى به في كيفية الانتقال بالبلاد من جحيم التوترات والانهيارات، إلى نعيم الاستقرار والنهوض الاقتصادي.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها أحمد الحريري في افتتاح "المنتدى الصيني - العربي للسياسيين الشباب" اليوم، بدعوة من الحزب الشيوعي الصيني، والذي نظمته إدارة غرب آسيا في دائرة العلاقات الخارجية، وذلك عبر تطبيق "زووم" في حضور وزير العلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي الصيني سونج تاو، وبمشاركة قادة شباب من مختلف الدول العربية.
وثمّن أمين عام "تيار المستقبل" العلاقات الوطيدة والمتينة التي تجمع التيار برئاسة سعد الحريري، مع الحزب الشيوعي الصيني، مشيرا إلى أن العروبة تجمع الحضور المشاركين في المنتدي، والذين يتطلعون إلى المستقبل بعين الإنجاز وتعبيد الطرق السياسية والاقتصادية والتنموية، ومن ضمنها "طريق الحرير".
وأشار إلى الحرص اللبناني على أفضل العلاقات مع الدول الصديقة التي تناصر القضايا العربية في المحافل الدولية، ومن بينها جمهورية الصين الشعبية، معربا عن اعتزازه لانحياز الصين ووقوفها الدائم إلى جانب "الحق العربي" والقضية الفلسطينية خصوصا.
وقال: إن تيار المستقبل يعتز بالرؤية المستقبلية الريادية 2030 التي يقودها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مشيرا إلى أن من شأنها تلبية تطلعات الشعب السعودي في كافة الميادين وتعزيز حضور المملكة العربية السعودية في المعادلات الإقليمية والدولية، إلى جانب التجربة الرائدة لدولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن زايد، في التحول إلى وجهة عالمية مثالية للحضارة والتنمية والاقتصاد والأعمال والسلام والاستقرار.
وأضاف: "نأمل أن يعود السلام والاستقرار إلى ربوع باقي البلدان العربية التي تعاني من ويلات المشروع الإيراني، من العراق إلى سوريا والبحرين فاليمن.. وعلى أمل أيضا أن ينتصر الجميع للقضية الفلسطينية في وجه مخططات إسرائيل، وأن ينال الشعب الفلسطيني حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة".
وتطرق أحمد الحريري إلى الوضع في لبنان، مشيرا إلى أن "تيار المستقبل" لا يزال يسير على نهج رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري، بالعمل على إرساء السلام والاستقرار والنهوض الاقتصادي والاجتماعي بقيادة رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري وبدعم من الدول العربية الصديقة والشقيقة.
وأكد أن الانهيار الذي يعيشه لبنان حاليا سببه التدخلات الإيرانية وغياب المشروع وقصور الرؤية لدى السلطة الحاكمة وفريقها السياسي، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري يحاول جاهدا في ضوء علاقاته العربية والدولية، وعبر العمل على تشكيل حكومة من الاختصاصيين (الخبراء) وقف الانهيار وإنقاذ لبنان وإعادته على سكة التعافي الاقتصادي.
"
هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟