رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

غدًا.. انطلاق منتدى البحث العلمي السابع بـ"ألسن عين شمس"

الإثنين 29/مارس/2021 - 05:02 م
البوابة نيوز
كريم صلاح
طباعة
يستعد قطاع الدراسات العليا والبحوث بكلية الألسن جامعة عين شمس غدا لتنظيم منتدى البحث العلمي السابع للباحثين الشباب بعنوان "الأدب واللغة والترجمة من النظرية إلى الدراسات التطبيقية".
وأشارت سلوى رشاد عميدة الكلية إلى أنه في إطار تطوير المسيرة البحثية لكلية الألسن، وخروجًا عن انحسار الأبحاث العلمية في الإطار النظري البحت، ومواكبةً للاتجاه التطبيقي للعلوم المختلفة الذي يسود البحث العلمي على مستوى العالم، تعقد كلية الألسن "منتدى شباب الباحثين في الأدب واللغة والترجمة من النظرية إلى الدراسات التطبيقية".
وأكدت أن المنتدى يسعى إلى إتاحة الفرصة أمام شباب الباحثين للتعرف على أهمية الدراسات التطبيقية، باعتبارها التوجه البحثي الرئيس للدولة والجامعة، مما يؤدي إلى تسهيل انفتاح الباحثين الجدد في الأدب واللغة والترجمة على المجالات التطبيقية في تلك التخصصات؛ ومن ثم جذب شباب الباحثين إلى موضوعات بحثية تطبيقية ترتبط بالاحتياجات الفعلية للمجتمع.
وفي هذا الإطار، يشارك في المنتدى مجموعة متميزة من الأكاديميين والمتخصصين من مختلف الجامعات المصرية بالإضافة إلى مشاركين من الجزائر وايطاليا لمناقشة مجالات البحث التطبيقي في الأدب واللغة والترجمة.
"
هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟