رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

محافظ قنا يشيد بقافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة

الإثنين 29/مارس/2021 - 04:37 م
البوابة نيوز
كريم صلاح
طباعة
أشاد السيد اللواء طيار أ.ح أشرف الداودي محافظ قناة بقافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة، والتي قدمت العديد من الخدمات الطبية والتوعوية وغيرها لأهالي قرية أبو دياب غرب بمركز دشنا بمحافظة قنا. 
وخلال جولته بمقر القافلة والتي رافقه خلالها سهيل حمزة أمين جامعة عين شمس المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على القافلة وطارق عامر مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة ،  أكد المحافظ أن تعاون وجهود جامعة عين شمس عين شمس تؤكد تكاتف مختلف مؤسسات الدولة في دعم رؤية مصر ٢٠٣٠،  كما تسهم بفاعلية في مبادرة " حياة كريمة " وغيرها من المبادرات الرئاسية التي تهدف لتطوير الريف المصري.
واستعرض حمزة أنشطة القافلة والتي شملت خدمات الكشف المجاني من خلال تخصصات الأنف والأذن والرمد والجلدية والجراحة العامة والباطنى والقلب والجلدية والأطفال والنساء والتوليد،  بالإضافة إلى عيادة قياس السكر والضغط وحملات للتوعية الصحية حول فيروس كورونا المستجد وكذلك طرق الإسعافات الأولية والتوعية بسرطان الثدي و تنظيم الأسرة من خلال الأطقم الطبية بكلية التمريض جامعة عين شمس .فضلاً عن نشاط محو الأمية وتعليم الكبار.
وشهد المحافظ توزيع عدد من الأجهزة التعويضية التي أهدتها قافلة جامعة عين شمس للمستحقين بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة وعددها ١٥ كرسي متحرك، ٣٠ مشاية، ٣٠ عصا ، ٣٠ عصا ثلاثية الأرجل، اهدتها جامعة عين شمس لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء المحافظة.
هذا وقد رافق المحافظ خلال جولته الدكتور راجي تواضروس وكيل وزارة الصحة وحسين الباز وكيل وزارة التضامن الإجتماعي والنائب أحمد عبد الماجد الأحمر عضو مجلس الشيوخ بالمحافظة والنائب محمد كمال موسى عضو  مجلس الشيوخ بمحافظة قنا والنائبة نجلاء باكون عضو مجلس النواب.
وقال الداودى بأن محافظة قنا نجحت في الإنتهاء من ١٥٠٠ مشروع قومي خلال العام الجاري ، لافتاً أن نجاح أعمال القافلة يجعلنا نفكر في توقيع بروتوكول للتعاون المشترك مع جامعة عين شمس لمواصلة استفادة كافة قرى المحافظة و تحقيق أكبر قدر من الرعاية الصحية للمواطنين.
وأكد المحافظ أن اشتمال قافلة جامعة عين شمس على العديد من الأنشطة من شأنه تعظيم الاستفادة منها،  بما يعود بالنفع على المواطن المصري. 
وأضاف أن المحافظة على أتم استعداد للتعاون الكامل مع جامعة عين شمس، خاصة في ظل توفير الجامعة للعلاج المجاني للحالات التي تم تحويلها لتلقي الرعاية الصحية من مستشفيات جامعة عين شمس الجامعية.كما أشاد بجهود جامعة عين شمس في مجال محو الأمية وتعليم الكبار بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، وهو ما أهلها للحصول على المركز الأول للمرة الثانية على التوالي على مستوى الجامعات المصرية خلال مشاركتها بالمشروع القومي لمحو الأمية. 
وقال إن وجود قافلة شاملة من جامعة عين شمس بالمحافظة لخدمة المواطنين يعد عملا وطنيا عظيما نحن في  أمس الحاجة إليه،  خاصة في ظل الظروف الصحية العالمية الراهنة.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟