رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس البريد: «يلا أب» تطبيق جديد لتقديم الخدمات «إلكترونيًا»

السبت 27/مارس/2021 - 09:35 م
 الدكتور شريف فاروق،
الدكتور شريف فاروق، رئيس الهيئة القومية للبريد
هيام عبد الحفيظ
طباعة
كشف الدكتور شريف فاروق، رئيس الهيئة القومية للبريد، أن الهيئة تعتزم إطلاق تطبيق إلكترونى جديد تحت اسم «يلا أب» يستهدف تقديم خدمات البريد إلكترونيا مما يسهم في تخفيف عدد الوافدين على مكاتب البريد وتيسير الخدمات وتقديمها طوال اليوم.
أضاف فاروق أن الهيئة تسعى إلى زيادة تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين عبر المكاتب البريدية المنتشرة على مستوى الجمهورية ويصل عددها حاليا لنحو ٤ آلاف مكتب في المحافظات، مضيفًا أن التطبيق الجديد سيكون منتصف أبريل المقبل.
وأشار إلى أن الهيئة تقدم خدمات مصر الرقمية عبر ١٥٠ مكتبا وتستهدف الوصول لـ١٠٠٠ مكتب بنهاية العام الحالى، مشيرا إلى أن الهيئة تقدم جميع الخدمات الحكومية التى يتم إطلاقها عبر منصة مصر الرقمية من خلال مكاتبها.
ولفت إلى إطلاق خدمات صرف التمويل متناهى الصغر بالتعاون مع شركة "تمويلي" وذلك بالاعتماد على الإمكانيات الكبيرة التى يمتلكها البريد المصرى والمتمثلة في البنية التحتية والانتشار الجغرافى الواسع لمكاتب البريد، مشيرا إلى أن الهيئة تقدم الخدمة في نحو ١٥ محافظة.
وأوضح فاروق، أن الهيئة انتهت من تطوير ١٦٠٠ مكتب بريد وتستهدف تطوير نحو ٢٠٠٠ مكتب بنهاية العام الحالى، كما أن هناك خطة لزيادة عدد ماكينات «الصراف الآلى» ليصل عددها إلى ١٧٠٠ ماكينة مقابل نحو ٣٥٠ ماكينة حاليًا، ليكون هناك على الأقل ماكينة في كل فرع في إطار تخفيف الزحام والتحول الرقمى والاعتماد على التكنولوجيا المتطورة في أداء الخدمات للجمهور، كما أن هناك خطة لتحديث مكاتب البريد وتتضمن تحديث آليات العمل وسرعة الإجراءات من خلال ربط أفضل بالمقر الرئيسى للهيئة ما يسهم في سرعة إنهاء الإجراءات، مشيرًا إلى إصدار الهيئة نحو ٨ ملايين كارت فيزا إلى جانب ٤ ملايين كارت ميزة.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟