رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

اليوم.. الفراعنة في مواجهة جزر القمر على صدارة المجموعة

الإثنين 29/مارس/2021 - 06:32 ص
منتخب مصر
منتخب مصر
مودي محمد
طباعة
يواجه المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة حسام البدري، مساء اليوم الاثنين، نظيره منتخب جزر القمر ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية ٢٠٢٢ والمقرر إقامتها بالكاميرون العام المقبل.
وتأهل المنتخب الوطني إلى نهائيات أمم أفريقيا في الكاميرون ٢٠٢٢ بتعادله الإيجابي 1/1 مع منتخب كينيا، خلال اللقاء الذي أقيم الخميس الماضي ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة في مشوار تصفيات كأس الأمم الأفريقية المؤهلة لنهائيات البطولة الأفريقية.
وسجل محمد مجدي أفشة هدف منتخب مصر في شباك كينيا عند الدقيقة الثانية من عمر المباراة، فيما تعادل عبدالله حسن لاعب المنتخب الكيني في الدقيقة ٦٤ ليتأهل الفراعنة رسميًا.
وظهر المنتخب الوطني بشكل ضعيف نسبيًا، وهو ما تسبب في حالة من القلق لدي حسام البدري، خاصة أن المرحلة المقبلة قوية للغاية وهي خوض مباريات الأمم الأفريقية، والتي تضم عدة منتخبات قوية للغاية، ولن يرضي هذا المستوى الجماهير المصرية التي تتمني ظهور الفراعنة بشكل قوي، مثل أيام المعلم حسن شحاته واحتلال الزعامة الأفريقية.
وعلمت "البوابة" من مصدر خاص بالجهاز الفني للفراعنة، أن البدري اهتم خلال التدريبين السابقين بالجمل الذي يسعى لتحفيظها للاعبين وطريقة اللعب الخاصة به، ووضع خيوط ربط بين اللاعبين الجدد بعد الظهور العشوائي بينهم في مباراة كينيا، وذلك لتأكيد وجودهم في قائمة الفراعنة لتدعيم صفوف الفريق، عن طريق إجراء بعض التقسيمات بين اللاعبين لأكثر من مرة، بمعنى أن يتم تغيير اللاعبين من تقسيمة إلى الثانية للوصول لأفضل نتائج ربط بين اللاعبين، خاصة أن البدرى قلق بشأن ضيق الوقت، إلى جانب أنه ضم العديد من اللاعبين الجدد الذين يحتاجون لوقت كبير لفهم أسلوب الخطة الخاصة بالمدير الفني والربط بين بعضهم.
وتابع المصدر أن البدري تحدث مع الجهاز البدني للفريق بعد مباراة كينيا لتجهيز نظام خاص للاعبين، خاصة بعد انخفاض مستواهم البدني في مباراة كينيا ولتجنب أزمة الإصابات بسبب كثرة المباريات التي يخوضها اللاعبون مع فرقهم، وأنه لايريد خسارة أي عنصر من عناصره الأساسية.
كما حرص الجهاز الفنى للفراعنة على مشاهدة شرائط فيديو لمباريات سابقة لمنتخب جزر القمر، للوصول إلى نقاط القوة والضعف للمنتخب المنافس، وللوقف على خطة اللعب الخاصة بالفراعنة وتخطي المباراة بنجاح واثبات أحقية التأهل الرسمي إلى بطولة امم أفريقيا ٢٠٢٢.
وأضاف المصدر أن البدري قرر خوض المباراة بتشكيل مختلف عن التشكيل الخاص بمباراة كينيا، وذلك من اجل اعطاء الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة السابقة من اجل الاستقرار على العناصر الأساسية من في تدعيم صفوف الفراعنة خلال فعاليات امم أفريقيا في الكاميرون، خاصة وأن المسابقة خارج الأراضي المصرية وبدون جماهيرنا، التي تعد الداعم الأساسي للفراعنة، وان هذه النوعية من المباريات تحتاج إلى لاعبين تتحمل الضغط واللعب تحت ظروف صعبة.
وعقد حسام البدرى اجتماعا سريعا مع محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، قبل المران الخاص بمنتخب مصر استعدادًا لمواجهة جزر القمر في تصفيات أفريقيا.
وتحدث حسام البدري مع محمد صلاح ومنحه تعليمات خاصة بأداء التدريبات البدنية تدريجيًا، خوفًا عليه من الإصابة، خاصة بعد هبوط مستواه في مباراة كينيا بشكل ملحوظ وذلك بسبب ضغط مبارياته مع ليفربول الإنجليزي.
كما اجتمع البدري مع جميع اللاعبين في جلسة تحدث فيها عن إهدار الفرص في مباراة كينيا، موكدًا لهم أن اللعب دوليًا يختلف عن الأندية الخاصة بهم، خاصة أن الفرصة في المنتخبات تكون واحدة، حيث يسعى الجميع لتشريف اسم بلاده، مشددًا على تنفيذ تعليماته واستغلال جميع الفرص التي تأتي لهم.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟