رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أخطاء تسبب شحوب البشرة

الأحد 21/مارس/2021 - 11:00 ص
البوابة نيوز
مروة المتولي
طباعة
نضارة البشرة ومظهرها الصحي يكون ناتج عن روتين واهتمام مناسب لنوع البشرة وكذلك شحوبها يكون ناتج عن عادات وأخطاء تقوم بها السيدات تسبب شحوب ومشكلات في البشرة منها ظهور التجاعيد ومشكلات أخرى متعددة لذلك تبرز "البوابة نيوز" تلك الأخطاء وفقا لموقع weteb.

-الأخطاء التي تسبب شحوب البشرة:
-عدم الاهتمام بترطيب البشرة:
عدم ترطيب البشرة من أبرز العادات التي تؤدي لشحوبها وجفاف الجلد وسرعة ظهور التجاعيد والخطوط في البشرة، فيجب ترطيب البشرة بشكل يومي، سواء كانت البشرة جافة، أو دهنية، أو مُختلطة، واختيار نوع المرطب المناسب لها.
-عدم غسل الوجه بالغسول:
تحتاج جميع أنواع البشرة لاستخدام الغسول المناسب لها من مرة إلى مرتين يوميًا، خاصةً قبل النوم وتنظيف البشرة من الأتربة والدهون العالقة بها، وأيضًا بعد وضع المكياج؛ لأن تراكم الدهون يسبب ظهور الحبوب والبثور وانتفاخات العين، وبالتالي شحوب البشرة.
-عدم الاهتمام بوضع واقي الشمس:
أشعة الشمس من أبرز الأخطاء التي تسبب شحوب البشرة، ويجب التعرض للشمس لمدة ربع ساعة فقط للحصول على فيتامين "d"، لكن التعرض المباشر لأوقات طويلة دون وضع واقي الشمس المناسب؛ يسبب شحوب البشرة وظهور التجاعيد المبكرة.
-كثرة تناول الكافيين:
كثرة تناول الشاي والقهوة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين تضر البشرة بشكل كبير وتسرع من ظهور التجاعيد وتسبب شحوب البشرة، وتناول كوب واحد من القهوة يوميًا، دون كمية كبيرة من السكر، يكون أمرًا صحيًا للبشرة والجسم.
-الإفراط في تناول السكريات والحلويات:
يطلق على السكر والملح سموم بيضاء للجسم، فالسكر يسرع من ظهور الشيخوخة والتجاعيد، ومن الضروري الابتعاد عن تناول السكريات والحلويات واستبدالها بالفواكه والخضروات التي تساعد في نضارة البشرة والتخلص من شحوب البشرة.
-إهمال نظافة أدوات التجميل:
عدم تنظيف أدوات التجميل المستخدمة للبشرة بشكل يومي؛ تسبب مشكلات مختلفة للجلد والبشرة بسبب تراكم البكتريا والجراثيم على تلك الأدوات وبالتالي تنتقل للبشرة وتسبب تلك البكتريا ظهور الحبوب والزيوت.
-عدم تغيير الوسادة بشكل منتظم:
بسبب النوم على الوسادة بشكل يومي، يفرز الشعر وفروة الرأس الزيوت والبكتريا التي تتكون على الوسادة وتنتقل للوجه وتصيب البشرة بالحبوب وشحوب الوجه.
"
هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟

هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟