رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"لعبة نيوتن" تعيد منى زكي للدراما التليفزيونية

الإثنين 15/مارس/2021 - 05:47 ص
منى زكى
منى زكى
كتب - عزت البنا
طباعة
تشارك منى في رمضان المقبل من خلال مسلسل "لعبة نيوتن" الذى كان يحمل اسم "تقاطع طرق"، وكان من المقرر عرضه في رمضان الماضي، إلا أن أزمة كورونا حالت دون الانتهاء من تصوير كل مشاهده، الأمر الذى أدى إلى توقف تصويره لمدة استمرت نحو ٥ أشهر، ثم عاد بعدها فريق العمل لاستكمال باقى المشاهد، وانتهوا مؤخرًا بالفعل من تصوير هذه المشاهد، وأصبح العمل هو الأول بين كل مسلسلات رمضان التى تعد جاهزة للعرض.
وتأمل منى زكى أن يكون النجاح حليفًا لهذا العمل كسابق أعمالها، بعد ان بذلت مجهودًا كبيرًا هى وباقى فريق المسلسل خلال عمليات التصوير، وخاصة أنه يأتى بعد غياب طويل عن جمهورها، إلى جانب المنافسة القوية التى يشهدها السباق الرمضانى المقبل، بفضل وجود مجموعة كبيرة من المسلسلات لكبار النجوم. 
تدور أحداث مسلسل "لعبة نيوتن" في إطار درامى رومانسي، حول زوجة تنشأ بينها وبين زوجها العديد من الخلافات، فتقرر إنهاء حياتها الزوجية والسفر للخارج، وتجسد فيه شخصية مهندسة زراعية تدعى "هنا"، والتى تعمل في إحدى المزارع، ويشارك في البطولة محمد ممدوح وعائشة بن أحمد ومحمد فراج وحنان يوسف وسيد رجب، والمسلسل من تأليف وإخراج تامر محسن.
وكانت "منى" قد ظهرت كضيفة شرف في السباق الرمضانى الماضي، وذلك من خلال الحلقة الأخيرة بمسلسل "ونحب تانى ليه" للنجمة ياسمين عبد العزيز، حيث جسدت دور خطيبة الفنان شريف منير، طليق "غالية" ياسمين عبدالعزيز، وظهرت "منى" خلال حفل زفاف "غالية" من "مراد السويفي" كريم فهمي.
وسبق لـ"منى زكي" وأن ظهرت أيضًا كضيفة شرف مع الفنانة ياسمين عبد العزيز، حيث ظهرت في مشهد واحد فقط في نهاية أحداث فيلم "الدادة دودي".
يشار إلى أن مسيرة منى زكى مع المسلسلات التليفزيونية كانت قد بدأت عام ١٩٩٤ من خلال مسلسل "العائلة"، وفى العام التالى شاركت في الجزء الخامس من مسلسل "ليالى الحلمية"، وفى عام ١٩٩٦ شاركت في ٤ مسلسلات دفعة واحدة، منها "نصف ربيع الآخر" و"خالتى صفية والدير"، وفى عام ١٩٩٧ شاركت في ٥ أعمال تليفزيونية من أشهرها "زيزينيا"، بينما شهد عام ١٩٩٨ واحدًا من أشهر المسلسلات التى شاركت في بطولتها وهو مسلسل "الضوء الشارد"، وشهد هذا العام أيضًا تألقها في السينما، حينما قدمت دورًا مهمًا في فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة"، بجانب المشاركة في بطولة فيلم "صعيدى في الجامعة الأمريكية".
وشهدت بداية الألفية الجديدة انطلاقة سينمائية كبيرة للنجمة منى زكى أبعدتها قليلًا عن عالم الدراما التليفزيونية، حيث قدمت في الفترة من عام ٢٠٠٠ حتى عام ٢٠٠٦ نحو ١٥ فيلما سينمائيا منها "سهر الليالي" و"خالتى فرنسا" و"دم الغزال" و"أحلام عمرنا" و"حليم" و"عن العشق والهوى"، فيما اكتفت في هذه الفترة بالمشاركة في ٣ مسلسلات أشهرها مسلسل "جحا المصري" مع يحيى الفخراني، إلى أن جاء عام ٢٠٠٦ وقدمت بطولة مسلسل "السندريلا" الذى يعد أول بطولة تليفزيونية لها.
وشهدت الفترة من عام ٢٠٠٧ حتى ٢٠١٦ تألقًا سينمائيًا ملحوظًا، حيث قدمت ٧ أفلام سينمائية منها 
"تيمور وشفيقة" و"احكى يا شهرزاد" و"أسوار القمر" و"من ٣٠ سنة"، بينما قدمت خلال هذه الفترة بطولة مسلسلين فقط هما "آسيا" عام ٢٠١٣، و"أفراح القبة" عام ٢٠١٦، بجانب المشاركة كضيف شرف في العديد من الأعمال التليفزيونية خلال تلك الفترة منها "لحظات حرجة" و"استيفا". 
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟