رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تدشين مركز تنمية المواهب بقصر ثقافة بورسعيد

الجمعة 12/مارس/2021 - 10:28 ص
البوابة نيوز
بهاء الميري
طباعة
دشنت الهيئة العامة لقصور الثقافة من خلال بفرع ثقافة بورسعيد مركز تنمية المواهب بقصر ثقافة بورسعيد، من خلال حفل اقامته بالقصر.
شهدت الفعاليات عدد متنوع من المواهب منها افتتاح معرض فن تشكيلي للموهوبين في مجال الرسم ونادى أدب الطفل، ومجالات الشعر والقصة واللقاء.
كما تم الاستماع لنماذج من إبداعاتهم، بجانب تقديم فقرة غنائية في الموسيقى والغناء، أعقبها فقرة للموهوبين في مجال الفنون الشعبية على مسرح القصر، بحضور رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء.
أوضح مدير عام المواهب بالهيئة أن المركز يأتي في إطار توجيهات د. إيناس عيد الدايم وزير الثقافة والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة، بضرورة اكتشاف وتنمية المواهب في كافة مجالات الإبداع، خاصة وان محافظة بورسعيد تتميز بمواهب أبنائها المبدعين في الفنون والآداب بجميع فروعها.
جدير بالذكر أن المركز يستقبل جميع الموهوبين في مجالات المسرح الموسيقى والغناء والبالية والفنون التشكيلية والعزف على آلة السمسمية ويشترط في المتقدمين أن يتراوح السن ما بين 12 إلى 18 سنة، على أن يتم الاختبار يوم الثلاثاء الموافق ١٦ مارس في مجالات المسرح والموسيقى والأدب، ويوم الأربعاء الموافق ١٧ مارس في مجالات البالية والفنون التشكيلية والعزف على السمسمية، ويتم الإعلان عن نتيجة القبول يوم الخميس الموافق ١٨ مارس الجاري.
"
هل تسهم إزالة المباني الملاصقة للسكك الحديدية في تخفيض حوادث القطارات؟

هل تسهم إزالة المباني الملاصقة للسكك الحديدية في تخفيض حوادث القطارات؟