رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

لماذا انفصلت الأميرة فوزية عن شاه إيران؟.. حفيدتها تكشف السر

الإثنين 08/مارس/2021 - 09:25 م
البوابة نيوز
عمرو عطا الله
طباعة
زواج الأميرة فوزية من شاه إيران شغل بال الكثيرين على المستوى المحلي والمستوى العالمي، حيث تزوجت جميلة الجميلات الأميرة فوزية شقيقة الملك فاروق وابنة الملك فؤاد الأول، من ولى شاه إيران محمد رضا بهلوى، وصارت إمبراطورة لإيران، ورزق الزوجان بابنة وحيدة هي الأميرة شاهيناز بهلوى، ثم وقع الطلاق في ١٩٤٥ والذى تسبب في أزمة بين البلدين بعد إصرار الملك فاروق على الطلاق ورفضه عودتها إلى إيران، ولكن حينها لم يكشف السيتار عن سر الانفصال.
بعد وفاة الفنان يوسف شعبان ظهر ابنته «سيناء»، في أول ظهور إعلامي لها عبر برنامج «كلمة أخيرة» المذاع بفضائية «ON E»، وكشفت عن الأسباب التي أدت إلى طلاق جدتها، الأميرة فوزية، من زوجها شاه إيران محمد رضا بهلوي.
أوضحت «سيناء»، إن حياة جدتها مع الشاه كانت جيدة على مدى 8 أعوام، لكن في النهاية اختلفت الأحوال، فكان هو كرجل دولة منشغلًا عنها: «وهي مكنش حد جنبها من أصحابها.. وشعرت بالوحدة مع إن كان نحوها ناس كتير».
واستكملت "المشكلات ظهرت بين جدتها والشاه، فكانت لم تنجب إلا خالتها «شاهناز»، في حين كان الزوج ينتظر ولي العهد، إلى حد منعها من العودة إلى مصر بسبب هذا الأمر: «كانت حابة ترجع بلدها.. والسفر لم يكن سهلا.. كانوا بيحاولوا يجيبوا ولد".
واختتمت: "لكن في أحد المرات، أصرت الأميرة فوزية على العودة إلى مصر بغرض الزيارة، لكن ما أن عادت رفضت السفر مجددًا إلى إيران، وطلبت من شقيقها، الملك فاروق، الانفصال رسميًا حسب «سيناء»: موضحة أن الأميرة فوزية "هي من طلبت الطلاق".
"
هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟

هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟