رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الرئيس اللبناني يطالب بمحاربة التلاعب بأسعار المواد الغذائية

الإثنين 08/مارس/2021 - 08:21 م
ميشال عون
ميشال عون
محمد النجار
طباعة
طالب ميشال عون الرئيس اللبنانى، من الإدارات والجهات المعنية قمع المخالفات التي تحدث، لا سيما التلاعب بأسعار المواد الغذائية واحتكارها وحرمان المواطن منها حسبما أفات فضائية "روسيا اليوم"، مساء اليوم الاثنين.
وأشار "عون"، إلى أنه إذا كان من حق المواطنين التعبير عن آرائهم بالتظاهر، إلا أن إقفال الطرقات هو اعتداء على حق المواطنين بالتنقل والذهاب إلى أعمالهم، لا سيما بعد أسابيع من الإقفال العام الذي فرضه حال التعبئة العامة لمواجهة جائحة كورونا.
وتابع الرئيس اللبنانى: قطع الطرق مرفوض، وعلى الأجهزة الأمنية والعسكرية أن تقوم بواجباتها كاملة، وتطبيق القوانين دون تردد، خصوصا وأن الأمر بات يتجاوز مرد التعبير عن الرأي، إلى عمل تخريبي منظم يهدف إلى ضرب الاستقرار.
أوضح الرئيس اللبنانى أن هذا الواقع يفرض اتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة لملاحقة المتلاعبين بلقمة عيش اللبنانيين من خلال رفع الأسعار على نحو غير مبرر، لافتا إلى أن هذه الإجراءات هي ذات طبيعة مالية، قضائية وأمنية، ومحذرا من خطورة ما يجري، لما له من انعكاسات على الأمن الاجتماعي وتهديد الأمن الوطني.
وقال الرئيس اللبنانى، إن الأوضاع المستجدة على الصعيدين المالى والأمني تحتاج إلى معالجة سريعة، لأننا نشهد ارتفاعا غير مبرر في سعر صرف الدولار، بالتزامن مع شائعات هدفها ضرب العملة الوطنية وزعزعة الاستقرار.
"
هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟

هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟