رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"عادل حامد" ضمن قائمة "فوربس" لأقوى الرؤساء التنفيذيين 2021

الإثنين 08/مارس/2021 - 04:41 م
البوابة نيوز
هيام عبد الحفيظ
طباعة
كشفت مجلة فوربس الشرق الأوسط، عن قائمتها السنوية لأقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021، وجاء ضمن القائمة المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة المصرية للاتصالات.
وحل المهندس عادل حامد، في المرتبة الـ87 عن قائمة فوربس الشرق الأوسط، وتولى المهندس عادل حامد منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات في يناير 2019 بعد تعيينه في مجلس إدارة الشركة كممثل للحكومة.
شغل حامد منصب نائب الرئيس التنفيذى لشئون الدولي والمشغلين منذ أغسطس 2017 وتضمن نطاق عمله التسويق التجاري وتطوير استراتيجات وتنفيذ أعمال الشركة المصرية للاتصالات في مجال وحدات أعمال خدمات الجملة للمشغلين المحليين والدوليين.
في عام 2018 استطاع حامد عقد العديد من الاتفاقيات مع مشغلي الاتصالات المحليين والدوليين لتحقيق نمو في إيرادات الشركة وتأمينها على المدى الطويل، فضلا عن عقده اتفاقيات لتمكين وزيادة ربحية خدمات المحمول. كما لعب دوراَ رئيسياَ في تسوية النزاعات وديًا مع مشغلي الاتصالات المحليين في عامي 2017 و2018. كما تمكن من إتمام اتفاقية في غاية الأهمية في مجال الكوابل البحرية بدروه المتميز في صفقة الاستحواذ على شركة مينا كابل وإتمام اتفاقية مع شركة بهارتي مما أتاح استرداد كامل تكلفة الاستثمار في مينا كابل. حيث حققت تلك الاتفاقيةعائد فوري بالجمع بين تقديم خدمات على كابل مينا البحري مع خدمات على باقي شبكة الكابلات البحرية الدولية للمصرية للاتصالات.
التحق المهندس حامد بالشركة المصرية للاتصالات عام 1999 حيث عمل مهندسًا لتشغيل وصيانة السنترالات والشبكات وتدرج في العديد من المناصب وصولا لمنصب مدير عام المتابعة والدعم الفني بنيابة الدولي والمشغلين عام 2008 وفي أثناء قيامه بمهامه قام بالمشاركة بتطوير نموذج طويل الأجل للتعامل مع المشغليين المحليين لأول مرة لتقديم خدمات الاتصالات الدولية والتراسل والذي أمن إيرادات هذه الوحدات منذ عام 2009. ثم تولى منصب رئيس قطاع تشغيل وصيانة الدولي عام 2013، وانتقل بعدها للعمل كرئيس لقطاع المشغلين في عام 2014، ثم رئيسًا لوحدة أعمال المشغلين في عام 2015، ورئيسًا لقطاعات شئون المشغلين في أبريل 2017
المهندس عادل حامد حاصل على بكالوريوس في هندسة الاتصالات والإلكترونيات من جامعة حلوان.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟