رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تحصين 162942 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بالدقهلية

الإثنين 08/مارس/2021 - 11:57 ص
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة

أعلن، الدكتور السيد حسانين، وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية، اليوم الاثنين، عن نتائج أعمال الحملة القومية الأولى لمقاومة الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع والتي يتم تنفيذها في إطار التعاون والتنسيق مع وزارة الزراعة قطاع الطب البيطري والتي يتم تنفيذها لمدة شهر منذ فبراير الماضي وذلك بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية.

وأكد وكيل الوزارة أن أعمال الحملة منذ بدايتها وحتى اليوم أسفرت عن تحصين 162942 رأس ماشية بنطاق المحافظة وذلك ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع.

وأشار إلى أنه لا توجد أي حالات اشتباه بمرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع وأن ما يتم تحصينه من رؤوس الماشية يشمل الأغنام والأبقار والجاموس، وأن مديرية الطب البيطرى تقوم كذلك بمراقبة أسواق الماشية وتطهيرها بالتعاون مع الإدارات والوحدات المحلية كما تقوم لجان الإرشاد بالمديرية بتوعيه المواطنين ضد الأمراض الوبائية قبل التحصين.

وأوضح أن حماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها تعد هدفا قوميا، مؤكدا أن الدولة تعمل على زيادة الإنتاج الحيوانى بما يؤدى إلى خفض أسعار اللحوم ومنتجات الألبان والتى يعانى المواطنين من ارتفاعها.

"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟