رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

طلب إحاطة بشأن مطالب الصيادين بعزبة البرج بدمياط

الإثنين 08/مارس/2021 - 11:46 ص
الدكتورة إيفلين متى
الدكتورة إيفلين متى بطرس، عضو مجلس النواب
غادة رضوان
طباعة
وجهت الدكتورة إيفلين متى بطرس، عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، طلب إحاطة إلى رئيس الوزراء، ووزراء الصناعة والتنمية المحلية والري، حول مطالب الصيادين بعزبة البرج بدمياط.
وقالت "متى"، في طلبها اليوم، "مدينة عزبة البرج، من أكثر المدن التي تطل على البحر المتوسط شهرة في مجال حرفة الصيد وصناعة السفن،وحدها تضم ما يقرب من 65% من الأسطول البحري المصري، ويبلغ عدد المراكب بها 550 مركبا ويبلغ عدد سكان عزبة البرج ما يقرب من 70 ألف نسمة".
وأكملت "نائبة دمياط"،" يوجد بها أيضا عشرات الورش المتخصصة في صناعة السفن والمراكب، وتضم عزبة البرج آلاف الصيادين الذين يعملون في حرفة الصيد منذ الأجداد، وفيها أمهر صائدي الأسماك في الشرق الأوسط وأوروبا، وتصدر لدول أوروبا اليخوت البحرية، وسفن الصيد الحديثة، وعلى الرغم من كل ما سبق يعاني أهالي المدينة من عدم اهتمام المسئولين بها وبمشكلاتها".
وأردفت "عضو البرلمان"، أن أبرز هذه المشكلات عدم دعم الصياد وفرض مبالغ مالية باهظة على الصيادين، من تأمينات إجبارية عادية، وتأمينات على مراكب الصيد تحصل سنويًا، وارتفاع أسعار كل أنواع الخامات التي يستخدمونها وخاصة الشباك، وكذلك التعرض لأعمال القرصنة في عرض البحر أو الاحتجاز على أيدى قوات السواحل لدول الجوار.

"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟