رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني يطالب بعمل حملات توعية بشأن الألعاب الخطرة

الإثنين 08/مارس/2021 - 10:19 ص
البوابة نيوز
غادة رضوان
طباعة
طالب النائب عصمت زايد، عضو لجنة الثقافة والإعلام، بضرورة عمل حملات توعية للآباء والأمهات والعمل على مراقبة أبنائهم طوال الوقت، وعدم تركهم فريسة لمثل هذه الألعاب الخطرة التي تنهي حياتهم.
وأكد زايد، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" ضرورة اتجاه الدولة للتعامل مع مثل هذه الألعاب الخطرة التي تهدد حياة الأطفال والشباب، والعمل على تشديد الرقابة على هذه الألعاب والتحكم فيها، إضافة إلى ضرورة تقنين مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة برنامج "تيك توك" الذي انتشر مؤخرًا بصوة كبيرة نتيجة لفيروس كورونا المستجد، وذلك لمنع ظهور انجراف الأطفال والشباب وراء هذه الألعاب والتحديات الخطرة التي تهدد حياتهم بشكل كبير.
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه تجب محاسبة المسئولين عن ظهور هذه اللعبة وانتشارها في مصر بهذه الصورة، حيث إن حالات الوفاة التي نتجت عن لعبة الوشاح الأزرق ليست حالات الانتحار الأولى التي تظهر في مصر نتيجة هذه الألعاب الخطرة، ولذلك لا بد من وضع ضوابط قوية وصارمة على مثل هذه الألعاب.
يذكر أنه ظهرت لعبة جديدة خلال الأيام القليلة الماضية تهدد حياة الأطفال والمراهقين من خلال تحدي جديد على موقع التواصل الاجتماعي "تيك توك" وهي لعبة "الوشاح الأزرق" أوتحدي التعتيم الذي أثار الجدل في الأيام الماضية بعد وفاة 3 أصدقاء بسببها.
وتقضي "لعبة الوشاح" بأن يمتنع المشارك في التحدي عن التنفس حتى يفقدوا وعيهم لكي يشعروا بأحاسيس قوية، وتتسبب كل عام بوقوع حوادث بعضها مميت.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟