رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزيرة البيئة: خطة لرفع البنية التحتية بمنظومة المخلفات

الأحد 07/مارس/2021 - 11:33 م
البوابة نيوز
شرين حنفى
طباعة
أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، باهمية موافقة مجلس الوزراء على دمج المعايير البيئية في الخطط الاستثمارية للدولة، وأن يكون ٥٠٪؜ من مشروعات الدولة خلال ثلاث سنوات القادمة مشروعات خضراء، لافتة إلى تحسن وضع البيئة مؤخرا على المستوى الوطني والمحلي والدولي.
وأكدت وزيرة البيئة، أن هناك أكثر من ملف تعمل به وزارة البيئة على التوازي ابرزه طرح قضية الاستثمار في المحميات الطبيعية، ورفع البنية التحتية بالكامل لدى منظومة المخلفات وإنهاء أزمة التلوث بالبلاد وذلك بمساعدة ومشاركة الهيئة العربية للتصنيع.
وأشارت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، دعا إلى مبادرة اتحضر للأخضر ليقينه الكامل بأنه على الدولة إصلاح ما تم إفساده من قبل بعض سلوكيات العامة نحو التلوث والمخلفات وأنشطة خاطئة ساهم في حدة تقلبات الطقس، بالإضافة إلى توعية الشباب باهمية البيئة ورفع الوعي البيئي لديهم؛ قائلة:" ان فكرة إغلاق النور وزراعة شجرة بإمكانها بان تحدث فارقا كبيرا في عملية التغيرات المناخية اذا تمت هذه الأفعال البسيطة من أكثر من مواطن".
ولفتت وزيرة البيئة، في تصريح لها اليوم الأحد، إلى تحسن وضع البيئة مؤخرا على المستوى الوطني والمحلي والدولي.
وأشارت "فؤاد"، إلى أن وزارة البيئة أطلقت حملة موسعة من أجل التطوع لتطهير نهر النيل التي أطلقتها وزارة البيئة، حيث تأتي هذه الحملة بهدف تشجيع الشباب على العمل من اجل اصلاح البيئة والمجتمع، وانهم عنصر فعال في المجتمع، وترفع روح الانتماء لديهم، قائلة: "أن هدف الاستجابة إلى الحملات التطوعية من قبل الشباب هو تحقيق الزخم على المستوى الوطنى وجذب وإقناع الشباب المصري بان يرى البيئة جزء من حياته، وبدون حمايتها لا يستطيع استكمال حياته".
وأوضحت فؤاد، أن بداية حملة تنظيف النيل التطوعية بدأت بعشرة شباب وبمساعدة امكانيات وزارة البيئة استطعت جمع ألف طن مخلفات، بعد سبع شهور وصل عدد المتطوعين إلى ٨٩٠ متطوع، تم تجميع ٩٧ و١٠٠ طن من المخلفات.
وأضافت وزيرة البيئة بان الترويج لمحميات مصر العربية جاء من خلال فكرة " تشجيع الشباب المتطوع على ذلك"، ومشاهدة الطيور المهاجرة، والتشجير بعدد من المناطق بالجمهورية، بالإضافة إلى الموافقة على طرح آراء الشباب وافكارهم تجاه مواجهه قضية التغير المناخي، والحد من استخدام الاكياس البلاستيكية بحي الزمالك كنموذج حي صغير، ولتطبيق هذه الفكرة باغلب المدن المصرية.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟